تعرف إلى أول نيسان جي تي آر في التاريخ

أكثر شيء يعشقه محبو عالم المركبات وتحديداً تلك التي تنتجها اليابان، هي السيارات الرياضية ذات السرعة المرتفعة مثل نيسان جي تي آر والتي ما تزال مستمرة حتى يومنا هذا بفضل قوتها وخصائصها الكثير.

سنتان فقط من الانتاج

سيارات كلاسيكية

إن نيسان جي تي آر سكاي لاين هي سيارة رياضية يابانية رائعة المظهر والشكل وقد تم إنتاج السيارات الأولى منها بين عامي 1969 و 1972 تحت الرمز KPGC10، وكانت المركبة ناجحة في سباقات السيارات اليابانية، فضلاً عن أنها تمتعت أيضاً بتصميم جذاب إلى أقصى الحدود.

إذاً تم تقديم أول نيسان Skyline GT-R، المعروفة باسم نيسان PGC10 في 4 فبراير 1969، وكانت سيارة حصرية لشبكة وكلاء نيسان اليابانية المسماة Nissan Prince Store عندما تم دمج شركة Prince مع نيسان في عام 1966.

المحرك والقدرة الحصانية

سيارات كلاسيكية

في الأصل قُدمت المركبة هذه كسيارة سيدان بأربعة أبواب بعد الظهور العام لأول مرة في أكتوبر 1968 في معرض طوكيو للسيارات، كما وتم الإعلان عنها جنبًا إلى جنب مع سيارة السباق نيسان R380، وقد تم تجهيزها بمحرك من ست اسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 119 كيلو واط أي 162 حصان عند 7000 دورة في الدقيقة مع 176 نيوتن متر من عزم الدوران عند 5600 دورة في الدقيقة. هذا وتم تسليم القوة إلى العجلات الخلفية بواسطة ناقل حركة يدوي من خمس سرعات.

ولمزيد من التميز ولأداء أكثر من رائع، اعتمدت السيارة على نظام كبح مؤلف من فرامل قرصية في الأمام وفرامل أسطوانية في الخلف، أما نسخة الهيكل الكوبيه من السيارة، فقد توفرت في مارس 1971 وبرمز الهيكل KPGC10.

مجموع الانتاج

سيارات كلاسيكية

كان الجزء الداخلي للسيارة أساسيًا للغاية بحيث تميز بمقاعد للسباق وبعجلة قيادة بثلاثة أذرع جنبًا إلى جنب مع إدخالات خشبية تضفي طابعاً مميزاً وفريداً في سيارة رياضية، فيما تم الانتهاء من الدواسات من الألومنيوم.

كان الاسم الشائع لسيارة نيسان KPGC10 Skyline GT-R هو Hakosuka، كما وتم إنتاج ما مجموعه 1945 نسخة من المركبة في نسختها السيدان ونسختها الكوبيه، أما ولو كنت تتساءل عن المصمم، فهو الياباني Shinichiro Sakurai.

اقرأ أيضاً: فيراري الفقير من بينها: سيارات رياضية قوية من التسعينيات يمكن لأي شخص امتلاكها

نيسان Nissan سيارات كلاسيكية GT-R جي تي ار
loaing icon