الأمير تركي بن طلال يثير تفاعلا واسعا بسبب تصرفه مع مواطن تعطلت سيارته

في موقف إنساني نبيل، فاجأ الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير مواطنًا تعطلت مركبته في الطريق بهدية غير متوقعة، وأثار تصرف الأمير السعودي تفاعلا واسعا على مواقع التواصل ‏الاجتماعي.‏

هدية تركي بن طلال 

 

كان الأمير تركي يسير بسيارته في الرديغة غرب محايل، وهناك صادف مواطنا تعطلت سيارته، فتوقف عنده وسأله إن كان يملك سيارة أخرى غير السيارة المعطلة، ليجيبه المواطن أنه لا يملك غيرها، فطلب الأمير منه الركوب معه في سيارته. بعد ذلك، توجه الأمير تركي بن طلال مع المواطن إلى معرض سيارات، واشترى للمواطن سيارة جديدة طراز “تويوتا هايلكس” لعام 2021، وقال له: "توكل على الله:. 

حظي تصرف الأمير السعودي بتفاعل واسع من مرتادي "السوشيال ميديا". وكتب أحد مستخدمي موقع "تويتر": "بادرة من أمير عسير تركي بن طلال أطال الله في عمره، وهي ليست مستغربة منه، الله يكتب أجره وهذه ما هي غريبة، قيادتنا أطال الله في أعمارهم". وغرد مستخدم آخر: "والله ليست بغريبة على الأمير تركي بن طلال الله يحفظه ويجزاه ويخلف عليه خير".

تويوتا هايلكس 2021

تويوتا هايلكس سعودية خارجي

تعد تويوتا هايلكس من أبرز خيارات شاحنات البيك أب للعمال حيث تعرف بقدرتها على تحمل مستوى عالٍ من الأعمال الشاقة وتقدم مستوى متميزًا من الأداء بالإضافة إلى الاعتمادية اليابانية المعروفة عن العلامة التجارية.

أهم مواصفاتها الموجودة الخارجية واقيات الطين، صدام امامي حديد، كشافات ضباب خلفية زجاج خلفي قابل للفتح. أما من الداخل تأتي سيارة هايلكس بفئتين، غمارة أحادية وغمارتين، الغمارة الأحادية تأتي بمقاعد أمامية منفصلة تكفي راكبين أو متصلة تكفي 3 ركاب، وكذلك هايلكس غمارتين تكفي 5 أو 6 ركاب.

وتأتي المقاعد بخيارات مختلفة للكسوة، ويوجد صندوق تبريد ونوافذ كهربائية وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ونظام تكييف الهواء أوتوماتيكي، مع فتحات خلفية في غمارتين، وتوجد إضاءة داخلية للأبواب، وثلاجة لتبريد المشروبات. تأتي هايلكس بمحرك بنزين 4 سلندر سعة 2.7 لتر متصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات، يولد قوة 164 حصانًا وعزم دوران 245 نيوتن متر، يتميز بمعدل استهلاك وقود بين 9.9 إلى 10.6 كم/لتر.

إقرأ ايضاً: منافسة سعودية: من يمتلك السيارات الأجمل الوليد بن طلال أم بدر بن سعود؟

تويوتا Toyota سيارات سعودية هايلكس أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon