منافسة سعودية: من يمتلك السيارات الأجمل الوليد بن طلال أم بدر بن سعود؟

دائما ما يكون هنالك تنافس بين الشخصيات المشهورة، ولكن في ايامنا هذه اصبح التنافس كبيرًا من حيث امتلاك السيارات، ان كانت سيارات رياضية او سيارات دفع رباعي. لنلقِ نظرة عن منافسة قوية بين الأميرين السعوديين الوليد بن طلال وبين بدر بن سعود.

فئة السيارات الأس يو في

من الطبيعي أن تهتم شخصية بارزة مثل الوليد بن طلال بالسيارات الكبيرة الحجم التي تنتمي إلى فئة الأس يو في، لذلك امتلكت هذه الشخصية البارزة في المملكة العربية السعودية سيارة نعتقد ان الجميع يعشقها، هامر اتش 1، والتي تتميز بتصميم عسكري قوي للغاية يعطيها هيبة ملفتة.

ويأتي هامر اتش 1 بمحرك من 12V سعة 6.5 لترات يولد قوة 300 حصان، وبسعر حوالي 115 الف دولار. أما بدر بن سعود، فالظاهر أنه يميل إلى جي كلاس من مرسيدس، وهذه السيارة هي أول نسخة من جي 63 الجديدة داخل المملكة العربية السعودية، حيث تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر بقوة 577 حصانًا، وبسعر حوالي 150 الف دولار.

إذا أردنا ان نقارن بين السيارتين، لا يمكن ان ننكر انه من حيث الفخامة والسعر فان جي كلاس افخم واغلى، ولكن لا يجب ان ننسى قوة الهامر وضخامته، لذلك من الصعب الاختيار بين هاتين السيارتين.

منافسة بوغاتي

اسطول سيارات الوليد بن طلال يضم أيضاً طرازات رياضية خارقة يعشقها محبو السيارات حول العالم، ويشمل ذلك سيارة بوجاتي فيرون EB 16.4 سوبر سبورت التي تبلغ سرعتها القصوى 415 كم في الساعة، بفضل محركها 16W رباعي التيربو، وتولد قوة 1200 حصان، اما سعرها فيبلغ حوالي 2.2 مليون دولار.

اما بالنسبة الى بدر بن سعود، فهو يمتلك سيارة شيرون بمحرك W16 رباعي التيربو بقوة 1,500 حصان، وبفضل هذه القوة الجبارة، تصل سرعتها القصوى الى 420 كم في الساعة، ويبلغ سعرها حوالي 3 ملاين دولار.

يمكن القول هنا ان الفائز هو بدر بن سعود، بحيث انه يمتلك النسخة الاجدد من السيارة الفرنسية بوغاتي، وايضا اسرع واغلى من سيارة الوليد بن طلال.

فئة السيارات ذات الانتاج المحدود

بالانتقال الى فئة السيارات ذات الانتاج المحدود، فيمتلك الوليد بن طلال سيارة استون مارتن وان 77، ذات انتاج محدد بـ 77 سيارة فقط، اضافة الى سيارة فيراري لافيراراي التي لم ينتج منها سوى 499 نسخة فقط، وتتميز هذه السيارة بمحرك V12 ونظام إستعادة الطاقة الحركية ينتجان 963 حصانًا . ويبلغ سعر سيارة فيراري حوالي 1.5 مليون دولار.

اما بالحديث عن السيارات ذات الانتاج المحدود فلا يمكن الا نذكر سيارة الامير بدر بن سعود، حيث انه يمتلك سيارة باجاني زوندا ريفييرا النادرة، لم يصنع منها سوى سيارة وحيدة وهي ملكه، تتميز هذه السيارة بمحرك V12 سعة 7.3 لتر تولد قوة 750 حصان، لويبلغ سعرها حوالي 5.5 مليون دولار.

من الطبيعي هنا ان الفوز يكون لصالح الامير بدر بن سعود الذي يمتلك النسخة الوحيدة من سيارة باجاني. اما انت فما رأيكم من هو الفائز بين الوليد بن طلال وبدر بن سعود؟

اقرأ ايضا: سيارة جيب ( اس يو في ) فورد اكسبلورر الامريكية ومواصفاتها

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon