الأكثر كفاءة في فئتها.. اليك ما يعجبنا في مازدا CX9

هل ترغب في الجمع بين سيارة بشخصية شابة وعائلية في نفس الوقت؟ هذا ما تقدمه مازدا مع الكروس أوفر أس يو في الجذابة CX9، واليك أكثر الأمور التي تعجبنا فيها.

 

مازدا CX9: تصميم خارجي جميل للغاية

تتمتع بتصميم جميل جداً بفضل مصابيحها الأمامية الأنيقة، ولمسات الكروم، وجنوطها المعدنية متعددة الأضلاع قياس 20 بوصة، وإطار النافذة المستوحى من سيارات الكوبيه.

وفي الخلف، تحصل على مصابيح LED تتصل بشريط كرومي أنيق، وبفضل هيكلها الرشيق وحيل التصميم الذكية، قد تعتقد أن السيارة أصغر مما هي عليه، إلا أن مساحة الركاب في المقصورة مناسب تماماً لفئتها!

 

حاصلة على أعلى تصنيفات السلامة

تستفيد مازدا CX9 من العديد من مزايا السلامة النشطة مثل نظام مراقبة النقاط العمياء، والتنبيه من الاصطدام الأمامي، وكبح الطوارئ، وتنبيهات حركة المرور الخلفية، وغيرها، لتحصل على أعلى تصنيف أمان يقدمه معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة في أمريكا (IIHS).

 

الأفضل من استهلاك الوقود بفئتها

اما محركها فينتج 230 حصان من محرك مؤلف من 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر مع تيربو ويقدم أفضل معدل استهلاك وقود في فئتها، حيث تقطع CX9 بنظام الدفع الأمامي مسافة 12.4 كم لكل لتر، والنسخ ذات نظام الدفع الكلي تقطع 12 كم لكل لتر.

 

سعر مازدا CX9 تنافسي يبدأ من 107,000 ريال

يبدأ سعرها من 107,000 ريال لنسخة GRADE 3 ذات الدفع الأمامي، مع العديد من المزايا القياسية، في حين يبلغ سعر نسخة GRADE 1 في المملكة 131,000 ريال مع نظام دفع كلي قياسي ومقاعد من جلد نابا  الفاخر ومزايا أخرى عديدة.

 

تجربة قيادة مشابهة للسيارات الصغيرة

بفضل نظام التوجيه الجيد، وناقل الحركة المميز، فإن قيادة مازدا CX9 سلسة للغاية، وعند استخدام الوضع الرياضي، ستحصل على تجربة قيادة مشابهة لسيارات تكلف ضعف أو ثلاثة أضعاف سعرها، لذا، فهي لا تبدو أصغر مما هي عليه فحسب، بل تقدم تجربة قيادة مشابهة للسيارات الصغيرة أيضاً.

 

اقرأ أيضاً: أسعار ومواصفات أس يو في مازدا CX9 2020

مازدا Mazda اس يو في مراجعات CX-9
loaing icon