مازدا CX9 2020: أسعار ومواصفات

وصلت مازدا CX9 2020 مؤخراً لأسواق المملكة العربية السعودية بعد أن أتت بتحديثات منتصف عمر جيلها الحالي، وهو ما يساعدها على رفع مستوى متعة القيادة بها التي تحاول مازدا جاهدة أن تقدمها في كافة سياراتها وطرازاتها المختلفة، حتى هذه الاس يو في العائلية متوسطة الحجم ذات السبعة مقاعد.

مازدا cx9 2020

ما يجب أن تعرفه عن مازدا CX9 2020

تنافس مازدا cx9 2020 بشكل مباشر كل من فورد وهوندا وتويوتا مع طرازات اكسبلورر وبايلوت وبرادو، حيث أن لكل منهم ما يميزه عن الآخر، وعادة ما تكون نقطة تفوق مازدا على كافة منافسيها دائماً هو جمعها ما بين التصميمات فائقة الجمال من الخارج مع تجربة قيادة ممتعة وخامات راقية للغاية في مقصورات سياراتها، ما سنراه مرة أخرى في مازدا CX9 2020.

مازدا cx9 2020

مازدا CX9 2020 سقنتشر

إن كنت ترغب بالحصول على أفخم فئات مازدا CX9 2020، فأنت ستتوجه إلى فئة سقنتشر التي تعد هي الأعلى من فئة الفل الكامل بالوكالات داخل المملكة العربية السعودية، وسعرها 152 ألف ريال سعودي تقريباً، وهي تأتي بمحرك 4 سلندر تيربو 2.5 لتر بقوة 226 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات تيبترونيك مع نظام دفع رباعي مستمر للعجلات بمعدل استهلاك وقود متوسط قدره 12 كيلومتر لكل لتر، وذلك حسب اختبارات هيئة المواصفات السعودية مع بنزين 91 بتقييم جيد جداً.

من الواجهة الأمامية، نجد مصابيح LED مازدا الأيقونية الجميلة والأنيقة للغاية مع 4 مستشعرات أمامية بجانب مصابيح ضباب LED سفلية، إضافة لعجلات ضخمة قياس 20 بوصة، في حين يزين شبك مازدا الأنيق ذو الخطوط الكرومية مظهر الواجهة، ويحمل شعار مازدا في داخله رادار نظام مثبت السرعة المتكيف مع وجود كاميرا أمامية أدناه.

من الجانبين نرى أغطية مرايات بنفس لون الهيكل مدمج بها شارات انعطاف نحيفة مع فتحة سقف بسيطة وليست بانورامية، في حين يحيط بالنوافذ إطار كرومي جذاب، وتتصل المصابيح الخلفية الـLED بشرط كرومي نحيف مع وجود جناح مدمج بالسقف وزجاج خلفي مائل مع 4 مستشعرات خلفية لأنظمة الأمان المختلفة مع إضاءة LED للوحة السيارة واثنين من أنابيب العادم مع القدرة على فتح حقيبة الأمتعة عن بعد عبر ريموت السيارة مع القدرة على غلقها من زر داخلي.

مازدا cx9 2020

مازدا CX9 2020 ستاندر

الفئة القياسية من مازدا CX9 2020 تأتي بسعر يبدأ من 107 ألف ريال سعودي، وهي تقدم مقود جلدي مع شاشة لمسية 7 بوصة بجانب شاشة عرض على الزجاج الأمامي لأهم المعلومات مع مقاعد جلدية وستائر للنوافذ الخلفية مع أنظمة تبريد وتعديل وضعية للمقاعد الأمامية.

 

مازدا CX9 2020 فل كامل

الفئة الكاملة تحصل على كسوة من جلد نابا الفاخر للمقاعد المختلفة مع لمسات خشبية ومعدنية في أنحاء المقصورة تشعر بالفخامة إضافة للعديد من الأنظمة الخاصة بالأمان التي تشمل كاميرا رؤية محيطية، 6 وسائد هوائية، مصابيح أمامية متكيفة، التحذير من الخروج عن المسار ومساعد للبقاء به بجانب رصد البقعة العمياء وتقليل مسافة الانحراف عند الكبح مع التحكم الديناميكي بالثبات ودعم لمكابح.

مازدا cx9 2020

ألوان مازدا CX9 2020

هذا وتتوفر مازدا CX9 2020 بعدة ألوان يبلغ عددها 7، ما يشمل الرمادي المعدني، الأسود القاتم، الأبيض الثلجي، الأحمر الكريستالي، الأزرق الداكن، التيتانيوم المعدني، والفضي المعدني.
 

Mazda مقال
loaing icon