اكثر السيارات مبيعا في العالم لعام 2019 .. وكورولا متربعة على العرش

إن أردنا التحدث عن اكثر السيارات مبيعا في العالم، فحديثنا لن يكون محصورًا في سيارة أو طراز واحد بعينه، حيث أن هناك العديد من الطرازات التي تُوجت بهذا اللقب على مر السنوات، فمثلًا، في بداية القرن الماضي وبالتحديد في العام 1915 قامت فورد ببناء السيارة رقم مليون من طرازها موديل تي، وظل الطراز مُتربعا على عرش اكثر السيارات مبيعا في العالم من آنها وحتى توقف إنتاجه في عام 1927. 

اقرأ أيضًا: 6 سيارات تُصنف ضمن فئتها "افضل سياره ديزل اقتصاديه"

لتأتي بعدها فولكس فاجن بيتل الأيقونية في العام 1972 لتحل محل موديل تي، وذلك عندما تم تصنيع 15 مليون وحدة من الأيقونة الألمانية العالمية. هذا وظلت بيتل مُسيطرة على اللقب حتى أواخر عقد التسعينات من القرن السابق، حتى فتحت تويوتا كورولا الباب لسيارات العهد الحديث وبداية الألفية الجديدة لتُصبح أكثر السيارات مبيعا على مستوى العالم بمُجمل 40 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم منذ بداية انتاجها وحتى الآن. وبطبيعة الحال، لم تكن المُنافسة هينة، حيث تُنافس العديد من الطرازات الحديثة في سباق الأكثر مبيعا، وفيما يلي أول خمس طرازات مُنافسة على اللقب في العام الحالي 2019، ونبدأ من المرتبة الخامسة: 

5. هوندا C-RV  
نبدأ بهوندا سي ار في في المرتبة الخامسة، بمجمل مبيعات في النصف الأول من العام الجاري يصل إلى أكثر من 381 ألف سيارة. وإن كنت ترغب في شرائها فتأتي الإس يو في متعددة الاستخدامات في السعودية مُتاحة بمحرك مكون من أربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر وقوة 184 حصان، وسعر يبدأ من 112 ألف ريال سعودي.

4. هوندا سيفيك
تأتي السيارة اليابانية في المرتبة الرابعة بمجمل مبيعات يصل إلى أكثر من  416 ألف سيارة في النصف الأول من العام الجاري. وتأتي سيدان سيفيك مُتاحة في السعودية بمحرك مكون من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر وقوة 123 حصان، وسعر يبدأ من 78 ألف ريال سعودي.

3. تويوتا راف فور
في خلال النصف الأول من العام الجاري احتلت راف فور المرتبة الثالثة في قائمة اكثر السيارات مبيعا في العالم، حيث تم بيع أكثر من 440 ألف سيارة من الاس يو في اليابانية الشهيرة. وتأتي مُتاحة في السعودية بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0  لتر وبقوة 170 حصان، وذلك بسعر يبدأ من 87 ألف ريال سعودي.

2. فورد F-Series 
تأتي البيك أب الأمريكية في قائمة اليوم مُتوجة بالمرتبة الثانية، وذلك بمجمل مبيعات وصلت لأكثر من 539 ألف سيارة في النصف الأول من 2019. ونجد في السعودية النسخة إف 150 رابتور مُتاحة بمحرك سدادسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر وقوة 450 حصان، وذلك مع  دفع رباعي يُمكنك من السير على الطرقات الوعرة بكل كفاءة، ويبدأ سعرها من 239 ألف ريال سعودي.

1. تويوتا كورولا
وبالطبع، تظل كورولا الأشهر على الإطلاق مُتربعة على عرش الاكثر مبيعًا في النصف الأول من 2019، وذلك بمجمل مبيعات وصلت إلى أكثر من 596 ألف سيارة في مختلف انحاء العالم. ويُمكنك الحصول على السيدان اليابانية في السعودية بعدة نسخ القياسي منها يأتي مُزود بمحرك من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر وقوة 121 حصان، وذلك بسعر يبدأ من 65 ألف ريال سعودي.
 
 
 

 

فورد هوندا تويوتا سيارات معلومات Ford Honda Toyota السعودية سيارات جديدة اسعار سيارات
loaing icon