6 سيارات تُصنف ضمن فئتها "افضل سياره ديزل اقتصاديه"

مع التقدم الكبير الذي تشهده محركات الديزل بشكل عام مؤخرًا من خلال زيادة كفائتها بشكل ملحوظ، بدأ العديد من المستهلكين بالبحث بشكل جاد عن افضل سياره ديزل اقتصاديه مناسبة لهم في مختلف الأسواق الخليجية والعربية، حيث أنه على الرغم من ارتباط محركات الديزل في أذهاننا بسيارات البيك اب والشاحنات الكبيرة، نجد أنها تتوفر كذلك في العديد من الطرازات الأخرى مع كفاءة وقود مذهلة بالفعل.

اقرأ أيضًا: تعرف على انواع سيارات تويوتا دفع رباعي بالسعودية واسعارها

هناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة إذا كنت ترغب في امتلاك افضل سياره ديزل اقتصاديه، ذلك نظرًا لأن العديد من الشركات الأوروبية والأمريكية والكورية واليابانية لصناعة السيارات تعمل على إتاحة نسخ ديزل من سياراتها بسبب تعدد احتياجات العملاء، ولهذا فسوف نلقي اليوم نظرة سويًا على أفضل السيارات الاقتصادية المتاحة بمحركات ديزل.

 

بي ام دبليو الفئة الثالثة

نبدأ بسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة، والتي تأتي مُتاحة بنسخة 320d EfficientDynamics، مُزودة بمحرك ديزل فائق الكفاءة، حيث أنه يقدم مستوى كفاءة استهلاك قدرها 20.8 كم/لتر، ذلك باتصاله بناقل يدوي، و20.1 كم/لتر إذا اخترته مُتصلًا بناقل أوتوماتيكي.

 

شكودا اوكتافيا

تتميز اوكتافيا بكونها سيارة عائلية عملية ومريحة ذات سعر معقول، ويمكنك الحصول عليها بنسخة ذات محرك ديزل TDI سعة 1.6 لتر، حيث يستطيع تقديم مستوى كفاءة استهلاك وقود تبلغ 20.3 كم/لتر، الأمر الذي يجعلها افضل سياره ديزل اقتصاديه في فئتها.


 

شيفروليه ايكوينوكس

أما في حالة إذا كنت ترغب في امتلاك اس يو في ذات مستوى عالي من العملية والسعة الداخلية الكبيرة، ذلك دون التضحية بالكفاءة العالية للمحرك من أجل تقليل نفقات الوقود، فقد يكون أفضل خيار لك على الإطلاق هو شيفروليه ايكوينوكس نسخة الديزل، والتي تقدم مستوى كفاءة استهلاك وقود قدرها 13.8 كم/لتر.


 

هوندا HR-V

تقدم لنا الصانعة اليابانية سيارتها هوندا HR-V، وهي خيار مميز للغاية مع نسخة محرك 1.6 i-DTEC الديزل، الذي يقدم مستوى كفاءة استهلاك وقود مذهلة بالفعل، حيث أنها تأتي باستهلاك وقود 20.6 كم/لتر في الاستخدام اليومي، إلى جانب تميزها بمستوى مرتفع للغاية من الاعتمادية والعملية وقدرة العمل في أصعب الظروف بدون صعوبة تذكر، لتتناسب مع العائلات والرحلات الطويلة اليومية دون زيادة التكلفة.

 

فولكس واجن جولف

أما لمحبي السيارات الألمانية الهاتشباك الصغيرة، فسنجد أن فولكس واجن جولف الأيقونية تتميز كذلك بتوفرها بنسخة ديزل ذات محرك 1.6 TDI 110، وهي تتمتع بمستوى كفاءة استهلاك وقود مذهلة تبلغ 20.5 كم/لتر، مما يجعلها مناسبة لقطع الرحلات الطويلة للغاية بتكلفة أقل.

كيا سبورتاج

تقدم لنا الصانعة الكورية المعروفة نسخة مميزة للغاية من كروس اوفر سبورتاج الصغيرة، وتأتي بمحرك 1.7 CRDi، يتمتع بمستوى كفاءة استهلاك وقود مميزة للغاية قدرها 18.2 كم/لتر،  ذلك دون التضحية بسعرها المعقول أو تصميم سوبرتاج الرياضي ذو الطابع الشبابي الجذاب والجريء، الأمر الذي يجعلها خيار مناسب للكثيرين من الباحثين عن العملية والاقتصادية في آن واحد.

وبهذا نكون عددنا لك بإختصار أهم السيارات التي تُصنف ضمن فئتها "افضل سيارة ديزل اقتصادية"، فأي واحدة ترغب منهم في امتلاكها؟

نصائح معلومات نصائح للقيادة أخبار السيارات
loaing icon