هيونداي كونا N تصدر مدعّمة بقوة لافتة وتصميم رياضي استثنائي

اطلقت هيونداي سيارة اس يو في صغيرة جديدة اثارت اهتمامنا، انها هيونداي كونا N. وحرف N يعني أن كونا على وشك أن تصبح أول سيارة دفع رباعي من هيونداي تحصل على اصدار عالي الأداء. ويبدو أن سلسلة الأداء N ستتوسع لتشمل المزيد من الفئات، بما في ذلك المركبات الكهربائية ايضاً.

اقرأ ايضاً: كونا هيونداي 2021 كل ما ترغب في معرفته عنها

الأداء العالي من كونا N 

هيونداي كونا محركيتم تشغيل السيارة الجديدة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يعمل بشاحن توربيني يرسل 276 حصانًا و 289 نيوتن متر من عزم الدوران إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات من هيونداي.  وسبب هذا الأداء العالي هو الترس التفاضلي محدود الانزلاق، بالإضافة إلى وضع N Grin Shift، الذي يزيد من القدرة الإنتاجية إلى 286 حصانًا لمدة 20 ثانية.

مع تفعيل نظام التحكم في الإطلاق القياسي، تنطلق كونا N من 0 إلى 100 كلم  في الساعة في 5.5 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كلم في الساعة.

التصميم العصري

هيونداي كونا خارجي

تتميز كونا N نفسها بالديناميكية الهوائية، بما في ذلك الجناح الأمامي، والجناح المزدوج في السقف، والشبكات الكبيرة، وموزع الهواء الاستثنائي. كما زودت بعجلات مقاس 19 بوصة، وتتميز كونا N بهيكل أكثر صلابة.

تتوفر سيارة الاس يو في الصغيرة الرياضية أيضًا بطلاء خارجي حصري بلون أزرق سونيك، وهو تباين جمالي حاد مع التفاصيل الحمراء في الزخرفة السفلية القوية للطراز N.

المقصورة الداخلية الرياضية

هيونداي كونا داخلي

في الداخل، تحصل كونا N على عجلة قيادة ومقاعد وتزيين داخلي وزخرفة مخصصة لطرازات N، بالاضافة الى لوحة العدادات الرقمية وشاشة العرض الأمامية. تحصل كونا N أيضًا على مجموعة هيونداي الكاملة من ميزات السلامة ومساعدة السائق.

كذلك دواسات مصنوعة من خليط معدني يعطي السيارة طابع رياضي ومقاعد رياضية تحمل علامة N. وأضاف المصممون أيضًا لمسات من اللون الأزرق في المقصورة الداخلية لتعطيها طابع مختلف عن طرازات N الاخرى.

كما يمكن للسائقين تعديل الإعدادات المختلفة للمحرك، وبرمجة التحكم في الثبات، وصوت العادم والتوجيه.من خلال تخصيص أزرار N الكبيرة الموجودة على عجلة القيادة للتبديل على الفور بين تلك الأوضاع المخصصة بينما يقوم زر نظام التحكم N Grin باللون الأحمر الساطع بالتبديل بين أوضاع القيادة المحددة مسبقًا.

هيونداي اطلاق جديد أخبار السيارات كونا
loaing icon