كونا هيونداي 2021 كل ما ترغب في معرفته عنها

كونا هيونداي 2021 هي اس يو في أنيقة تأتي بترقيات تشتمل على تصميم جريء يحافظ على شخصيتها الفريدة ويعزز من مكانتها كواحدة من أفضل السيارات في فئتها، حيث تم ترقية تصميمها الخارجي وإدخال تحسينات مختلفة تجعلها أكثر جاذبية، حيث تعرضها صانعة السيارات الكورية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية عند الوكلاء المجدوعي والوعلان والناغي، واليوم، سنُطلعك على أبرز ما يُميزها ومواصفاتها وأسعارها بالمملكة.

اقرأ أيضاً: النترا 2021 تعرف على فئاتها واسعارهم بالسعودية

شركة هيونداي

شركة هيونداي موتور هي فرع من مجموعة سيارات هيونداي/كيا، وهي ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا، وواحدة من أكبر شركات أسيا تتضمن تويوتا، هوندا، نيسان موتورز، وقد تأسست شركة هيونداي موتور عام 1967، في حين أن هيونداي كورتينا أول موديل أنتجته الشركة بالتعاون مع شركة فورد موتور عام 1968، وفي عام 1975 طُرحت بوني في الأسواق كأول سيارة كورية، صممها جيورجيو جيجيارو من شركة إيتالديزين، وتكنولوجيا الكهرباء كانت مقدمة من شركة ميتسوبيشي موتورز اليابان، بدأ التصدير في العام التالي إلى الإكوادور وبعدها بفترة قصيرة إلى دول البينيلكس.

أما بالنسبة لوكلاء الصانع الكوري الجنوبي بالمملكة العربية السعودية، فيعمل على خدمة عملاء هيونداي السعودية ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، وهم يقدمون خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي، ونتعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول الوكلاء الثلاثة، في حين أن جميع الفروع تعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة ٧:٣٠ صباحاً الى ٥:٣٠ مساءاً، ويفضل دائماً حجز موعد قبل التوجه إلى مركز الصيانة حتى لا تنتظر طويلاً ولا تسبب أي زحام داخل الفروع.

كونا هيونداي 2021

كونا هيونداي

حصلت السيارة على تحديثات تصميمية سواءً في الأمام والخلف مقارنة بالموديل السابق، حيث حصلت الواجهة الأمامية على غطاء محرك جديد مقوس يمنحها مظهراً قوياً، بالإضافة إلى مصابيح نهارية LED عريضة ورفيعة في الوقت ذاته، مع شبك أمامي بتصميم جديد كلياً، في حين يحتفظ التصميم الجانبي بالشكل الرياضي القوي لكونا 2020 المُحبب لدينا، كما حصلت على تصميمات محدثة للجنوط مقاس 16 أو 17 أو 18 بوصة.

وبالنسبة للأبعاد، فقد زاد طول كونا الجديدة بمقدار 40 ملم عن الطراز السابق، مما يمنحها مظهراً أكثر أناقة وديناميكية يدعم مظهرها الواسع والقوي. وتأتي كونا الجديدة مع خمسة ألوان خارجية جديدة علاوة على الألوان السابقة، ويمكن دمج كل لون مع سقف أسود. وتأتي النسخ ذات اللونين مع أغطية مرايا مطابقة للسقف، ويعزز ذلك من مظهرها الرياضي الأنيق ويمنح العملاء المزيد من الخيارات للتخصيص.

داخلية كونا هيونداي 2021

كونا هيونداي

بالدخول إلى المقصورة، ستُلاحظ تمتعها بخيارات متعددة أيضاً كي تشعر أن الروح الشبابية الخارجية مستمرة معك لداخل المقصورة عبر إمكانية إضافة عدة خطوط باللونين الأحمر أو الأصفر لمزيد من المظهر النشط، في حين تتمثل الراحة في إمكانية تعديل وضعية مقعد السائق في 8 اتجاهات مختلفة حتى تصل للوضع الممتاز بالنسبة لك، في حين أن دعم أسفل الظهر وأنظمة التدفئة بالمقاعد الأمامية تجعلك تشعر بدفء المنزل على الطريق في أبرد الظروف.

وبالنسبة لتقنيات المقصورة، فتأتي السيارة مع شاشة 7 إنش قياسية لنظام الترفيه المعلوماتي، ما يدعم بث الموسيقى من هاتفك الذكي والتحدث مع الاصدقاء عبر البلوتوث، إضافة لسهولة الركن عبر كاميرا الرؤية الخلفية، يمكنك أيضاً الوصول بسهولة لتطبيقاتك المفضلة عبر أندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع خيار للحصول على شاشة 8 إنش، ودعنا لا ننسى أن نذكر هنا قدرتك على التمتع بنظام صوتي عالي الجودة اختياري ذو 8 سماعات، فضلاً عن وجود شاحن لاسلكي ونظام ملاحة.

أمان كونا هيونداي 2021

وبالنسبة لمزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، فلم تبخل صانعة السيارات الكورية الجنوبية في توفيرها بالسيارة حيث تتميز بالتالي:

  • تحكم ذكي في مثبت السرعة مع التوقف والانطلاق
  • نظام تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)
  • مساعد الالتزام بالحارة المرورية (LKA) 
  • مساعد اتباع الحارة المرورية (LFA)
  • مساعد تجنب اصطدام النقطة المحجوبة عن الرؤية (BCA)
  • تحذير مسافة صف السيارة (PDW)
  • مساعد الخروج الآمن (SEA)

محرك كونا هيونداي 2021

كونا هيونداي

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك بنزين سعة 1.0 لترات بقوة 120 حصاناً، وآخر ديزل سعة 1.6 لترات بقوة 136 حصاناً بمساعدة هجينة خفيفة  بقدرة 48 فولت، ومحرك سعة 1.6 لترات آخر لفئة N Line بقوة 198 حصاناً وناقل أوتوماتيكي مزدوج من 7 سرعات، والتي يتم تقديمها لأول مرة لهذا الطراز.

والجدير بالذكر أن أول محركين تم نقلهم دون تغيير من موديل العام السابق، في حين أن النسخة الأعلى في موديل 2020 كانت تستمد قوتها من محرك سعة 1.6 لترات بقوة 177 حصاناً. أما التحسينات التي حصل عليها موديل 2021 تركزت في توفير تجربة القيادة أفضل وأكثر سلاسة لتحصل السيارة على أداء رياضي أفضل.

سعر كونا هيونداي 2021

وفي الختام، تتوفر كونا هيونداي 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكلاء المجدوعي والوعلان والناغي بالأسعار التالية:

  • هيونداي كونا 2021 GLS بسعر 72,875 ريال سعودي
  • هيونداي كونا 2021 GLS Smart بسعر 76,890 ريال سعودي
  • هيونداي كونا 2021 GLS Comfort Red Pack بسعر 84,590 ريال سعودي
  • هيونداي كونا 2021 GLS Comfort Lime Pack بسعر 84,590 ريال سعودي
  • هيونداي كونا 2021 GLS Comfort بسعر 84,590 ريال سعودي
  • هيونداي كونا 2021 GLS Premium بسعر 90,090 ريال سعودي
  • هيونداي كونا 2021 GLS Premium Sunroof بسعر 95,700 ريال سعودي
  • هيونداي كونا 2021 1.6L T-GDI GLS Premium AWD بسعر 101,860 ريال سعودي
  • هيونداي كونا 2021 1.6L T-GDI GLS Premium Sunroof AWD بسعر 102,190 ريال سعودي
معلومات Hyundai مقال
loaing icon