تخيل أن أسرع سيارة في العالم تلقت تحسينات من جديد لتصبح بقوة 2200 حصان

أعلنت شركة شيلبي للسيارات الخارقة أن تواتارا، التي تعدّ أسرع سيارة في العالم، ستكون متاحة في إصدارين جديدين سترايكر و أغريسور. وتهدف هذه الإصدارات  الجديدة إلى أن تكون تطورات وظيفية لأسرع السيارات في العالم. تعد سيارة توتارا الأصلية نفسها بالفعل أسرع سيارة إنتاج في العالم بفضل محاولة تسجيل الأرقام القياسية. 

تواتارا سترايكر

تواتارا سترايكر

تعود تسمية سترايكر في الواقع إلى المصطلح العسكري Striker أو Strike Fighter، وهي طائرة نفاثة. هذا هو الموضوع الذي ألهم SSC لإنشاء تواتارا التي يمكن أن تهيمن على مضمار السباق وخارجه. ولهذه الغاية، تمتلك السيارة ديناميكية هوائية أفضل من طراز تواتارا العادي.

يعود ذلك إلى الجناح الخلفي الثابت مع المثبت العمودي بدلاً من الجناح الخلفي النشط الذي يساهم في رفع القوّة السفلية إلى 1,100 رطل على سرعة 257 كلم في السّاعة.

يرسل صندوق تروس CIMA الآلي المزوّد بناقل حركة سبع سرعات إلى العجلات الخلفية مع تروس محسّنة للحصول على سرعة قصوى تبلغ 434 كلم في الساعة وتسارع أفضل عند الخروج من المنعطفات منخفضة السرعة مقارنتاً بتواتارا العادية.

تواتارا أغريسور

تواتارا سترايكر

على عكس بقية عائلة تواتارا، فإن هذا الإصدار المحدود للغاية المكوّن من 10 سيارات فقط لن يكون قانونياً في الشارع، بسبب الخيارات الخطيرة المتاحة للمشترين.

إن الديناميكية الهوائية مطابقة تقريباً لسيارة سترايكر لكن الأشياء تتغير بشكل كبير في المحرّك، إذ يولّد محرّك V8 مزدوج التيربو قوّة 2200 حصان بفضل تصميم أكثر عدوانية والضغط العالي والمزيد من التعزيز للتيربو.

سيكون لدى الزبائن خيار تصميم مقاعد السباق الخاصة بهم، والقفص الداخلي من ألياف الكربون. كما سيكون لدى الزبائن خيار استخدام نوافذ Lexan وتصميم داخلي من ألياف الكربون لتوفير الوزن.

تضيف طرازات سترايكر وأغريسور ما لا يقل عن 199,000 دولار (حسب الخيارات) إلى سعر تواتارا العادية البالغ 1.95 مليون دولار.

إقرأ ايضاً: أسبوع سيء للسيارات الخارقة: لامبورجيني تتبخر وتواتارا تتكسر

اطلاق جديد سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon