كل الحقائق عن تلاعب تواتارا بفيديو تحطيم السرعة القصوى وتتحدى بوقاتي بمحاولة جديدة

في محاولة لتوضيح أي شكوك وإتهامات حول التلاعب في لقطات الفيديو الذي صور في أكتوبر الماضي، أكدت علامة السيارات الخارقة SSC الآن أنها سجلت رقماً قياسياً جديداً للسرعة القصوى خلال الجولة الرسمية الثانية. وفقاً لـ SSC ، قالت إنها إستخدمت أجهزة متطورة لتسجيل جميع الأرقام بدقة.

اقرأ أيضًا: SSC تواتارا هي أسرع سيارة إنتاجية في العالم

 

محاولة ثانية

تواتارا

بدلاً من العودة إلى طريق ولاية نيفادا 160 حيث جرت المحاولة الأولى، تمكنت SSC من الوصول إلى Johnny Bohmer Proving Grounds في منشأة هبوط المكوك في فلوريدا. وبينما تعاونت SSC مع سائق السباقات المحترف أوليفر ويب في أول تشغيل للسرعة القصوى، تمت المحاولة الثانية في 17 يناير 2021 بواسطة مالك هذه السيارة نفسه. وكان لدى الدكتور لاري كابلين 3.7 كيلومترات فقط لتجربة تسارع تواتارا المكثف، وتمكن من الوصول إلى 393 كم/ساعة بعد كيلومتر ونصف فقط.

جولتين في إتجاهين متعاكسين

تواتارا

للتأهل لمحاولة كسر الرقم القياسي، قام لاري كابلين  بجولتين في إتجاهين متعاكسين. وتمكن من الوصول إلى سرعة 450.1 كم/ساعة شمالاً و 460.4 كم/ساعة جنوباً، مما أدى إلى متوسط ​​سرعة 455.2 كم/ساعة.

وقال لاري أن السيارة إحتاجت إلى 2.87 ثانية للتسارع من 441 إلى 460 كم/ساعة، وأشار أنه يتطلع إلى محاولة الوصول لسرعة 482 كلم/ساعة. ومن غير الواضح متى ستتم المحاولة التالية، ولكن يبدو أن SSC لم تنتهي من عمليات تطوير السرعة القصوى هذه حتى الآن.

أما صانع المحرك توم نيلسون قال إن محركSSC  تواتارا يتسارع عشر مرات أسرع من محرك أي سيارة إنتاج أخرى في العالم. وتعتمد تواتارا على محرك فائق بالتوربو المزدوج سعة 5.9 لترات، وهو محرك V8 ذو سطح مستوٍ يولد قوة 1750 حصاناً.

أرقام منافسة

تواتارا

بمتوسط ​ سرعة 455.2 كم/ساعة، تعد تواتارا أسرع منKoenigsegg Agera Rs  التي سجلت  447.19 كم/ساعة في نوفمبر 2017.

أما سيارة  Bugatti Chiron Super Sport 300+  سجلت سرعة 490.48 كم/ساعة، لكن لم يتم إحتسابها رسمياً لأنه تم إجراء تشغيل السرعة القصوى في إتجاه واحد فقط من المدرج، لأن السير في الإتجاه الآخر كان سيؤدي إلى تكوين حرارة زائدة في الإطارات، وبالتالي خلق خطر محتمل.

أما Hennessey  تتحضر مع سيارتها الخارقة Venom F5  التي تبلغ سرعتها القصوى 500 كم/ساعة، إلى دعم هذا الرقم للسرعة القصوى، حيث من المقرر إجراء التجارب في وقت لاحق من هذا العام.

أخبار منوعة أرقام قياسية سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon