بالفيديو.. أسرع سيارة في العالم وحرب طاحنة وشرسة لنيل اللقب: من الرابح؟

اسرع سيارة في العالم. لقب لا يمكن الحصول عليه بسهولة ولا يتم الاعتماد عليه بمعيار واحد. هل هي بوجاتي؟ ام اس اس سي تواتارا؟ كيف دخلت مرسيدس وفيراري ولامبورجيني إلى منافسة اسرع سيارة في العالم وكيف تفوقت دودج ديمون من حيث التسارع؟ 

أسرع سيارة في العالم

أسرع سيارة في العالم

أن أسرع سيارة في العالم هي كوينجسيغ Jesko Absolut بسرعة 530 كلم في الساعة. وتتميز هذه السيارة الفائقة بمحرك V8 بسعة 5.0 لترات بشاحن توربيني قوي للغاية لدرجة أنه يولد 1600 حصان على وقود E85 و 1280 حصاناً عند تشغيله بالبنزين العادي. لكن هذا على الورق من دون تجربة عامة ومصدّق عليها بعد، لأنه حاليا تعتبر اس اس سي تواتارا أسرع سيارة في العالم بعد جولتين أحرزت فيهما معدل سرعة 452.6 كلم في الساعة (في التجربة الثانية التي تم الاعتراف بها وليس الأولى). 

أسرع سيارة انتاجية في العالم

أسرع سيارة في العالم

1894 كانت أسرع سيارة تسير بسرعة 20 كلم في الساعة، وفي الخمسينيات إرتفعت السرعة إلى 242 كلم في الساعة. والمعركة إحتدمت وإشتدت المنافسة بين الشركات ودخلت على الخط سيارت فيراري ولامبورجيني وبوجاتي وأس أس تواتارا وكويتنجسينج، لترتفع معها سرعة السيارات.

أما أسرع سيارة إنتاجية في العالم حالياً فهناك وجهتا نظر: الأولى تقول إنها بوجاتي +Chiron Super Sport 300، والتي سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا تم التحقق منه يبلغ 487.63 كلم في الساعة، والثانية تقول إنها اس اس سي تواتارا لأنها قامت بجولتين واحتسب المعدل بينهما (كما تتطلب شروط غينيس للأرقام القياسية) لتصل إلى رقم 452.6 كلم/الساعة، على عكس بوجاتي التي لم تقم إلا بجولة واحدة. 

أسرع سيارة في العالم من حيث التسارع

أسرع سيارة في العالم من حيث التسارع هي دودج ديمون التي تنطلق من 0 إلى 100 في 2.3 ثواني، ومن بعدها يوجاتي شيرون في 2.4 ثواني.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: سوالف سيارات مع حمدة تريم الإماراتية المتسابقة التي تتحدى المستحيل

سيارات رياضية سيارات خارقة أخبار السيارات سوالف سيارات
loaing icon