أسرار لم تكن تعرفها عن محبوبة الجماهير دودج تشارجر منها إنها ..لم تكن محبوبة

في عالم السيارات اسرار وغرائب، فلكل طراز حكاية، وبخاصة الطرازات التي عاشت لسنين طويلة، هذه الأسرار دائماً ما تثير الجدل، مثل قصة أسطورة العضلات الاميركية فورد موستنج وغيرها من السيارات الرائعة، ولكن هناك سيارة لطالما عرفت بأنها معشوقة رواد عالم السيارات وهي دودج تشارجر، والتي حامت حولها اسرار كثيرة منذ بداية تصنيعها، فماذا سنكشف اليوم عن دودج تشارجر الشهيرة؟!

دودج تشارجر تعدى عمرها النصف قرن

دودج تشارجر تعدى عمرها النصف قرن

تم تقديم أول دودج تشارجر في عام 1966. وهنا بدأت الأيقونة رحلتها. كان تصميمها في شكل واحد فقط وهو تصميم فاست باك ببابين ولكن مع 4 مقاعد. هذا يعني ان امتلاك سيارة تشارجر موديل 1966 يعني انك تملك سيارة اسطورية عمرها يزيد عن 55 عاماً، هل تتخيل ذلك؟!

لم تكن محبوبة

لم تكن محبوبة

لم يلاقِ الطراز الأول من دودج تشارجر رواجاً في تلك الأيام، أو بالأحرى نسبة مبيعه كانت ضئيلة، ولكن ذلك لم يضعف دودج وبقيت مصرة على المنافسة فأنتجت الجيل الثاني بعد فترة قصيرة أي عام 1968، ولاقى رواجاً جعل الشركة تعتمد نفس التصميم تقريباً للجيل الثالث!

تشارجر 500 كانت مخصصة للسباق

تشارجر 500 كانت مخصصة للسباق

في عام 1968، في ذروة شعبية تشارجر، تم الكشف عن تشارجر 500 كسيارة ستحاول الهيمنة على حلبة سباق ناسكار. للأسف، لم يكن للسيارة التأثير الذي كانت تأمله العلامة التجارية، فتم صنع الطراز كسيارة للشوارع، وبفضل العدد المحدود من إصدارات الشوارع من تشارجر 500، تعتبر السيارة في الوقت الحاضر عنصرًا مهما لهواة امتلاك اساطيل السيارات ويستمر سعرها في الارتفاع عامًا بعد عام.

دودج تشارجر والتحول الدراماتيكي

دودج تشارجر والتحول الدراماتيكي

اتخذت دودج اتجاهًا جديدًا لهذه السلسلة، بهدف تلبية سوق السيارات الفاخرة، بدلاً من السيارة القوية وأسلوب السباق الذي اشتهرت بهما مع بروز الجيل الرابع. وقد ظهر ذلك من حيث التصميم إذ بدأت دودج تشارجر تتحول إلى ما يشبه سيارة السيدان الفاخرة ذات البابين، أو كما قيل عن تلك الحقبة، سيارة كوبيه فاخرة شخصية.

دودج تشارجر إقتصادية؟!

دودج تشارجر إقتصادية

سيارات العضلات تشتهر باستهلاك الوقود، ولكن في عام 2015 شرعت دودج في تغيير ذلك، فقد أضافت العلامة التجارية وضعًا اقتصاديًا إلى تشارجر هيلكات في عام 2016، وهي الخطوة التي كان البعض يبجلها وفرح بتطور السيارة، بينما يحتقرها عشاق السيارة "الاصليون" الذين يفضلون ان تبقى هذه السيارة بمثابة أيقونة للسيارات القوية وتحمل طابع السيارات القديمة.

نجمة سينمائية

نجمة سينمائية

أخيراً، تعتبر سيارة دودج تشارجر نجمة سينمائية بكل ما للكلمة من معنى، فكلنا نعرف انه كان هناك دودج تشارجر معدلة خصيصاً لفيلم فاست أند فوريوس 9. وهنا أتينا على ذكر هذا الفيلم بالذات كون دودج تشارجر كانت بطلة هذا الفيلم بمعظم أجزائه وبخاصة طراز 1970 الرائع!

أقرأ أيضاً: قصة جنرال لي الكلاسيكية دودج تشارجر 1969

دودج Dodge تشارجر Charger أخبار السيارات حقائق
loaing icon