استون مارتن تكشف عن Cygnet V8: سوبر رياضية للمدن!

كشفت استون مارتن عن واحدة من أروع سياراتها وأكثرها إبداعاً وتميزاً في إطار فعاليات مهرجان جودوود للسرعة 2018؛ حيث تألقت سيارة استون مارتن Cygnet - الملقبة بـ"قمة سيارات المدن" والتي تم إنتاج نسخة واحدة منها فقط - بأجنحة استون مارتن الشهيرة، ومحركها V8 البالغة سعته 4.7 لتر بقوة 430 حصان، وهو ذات المحرك في نظيرتها Vantage S.

وقد تم تصميم V8 Cygnet خصيصاً بناء على طلب عميل من قبل Q by Aston Martin، وهي ذراع استون مارتن المتخصصة في تصميم وتخصيص السيارات بهدف إتاحة آفاق واسعة للتعبير عن الذات.

Cygnet V8

ورغم كل التعديلات، تحافظ السيارة على طابع Cygnet المميّزة من الوهلة الأولى. هذا ويبرز تصميم السيارة شبكة سوداء رقيقة على المقدمة، كما تم تزويد السيارة أيضاً بامتدادات كربونية مركبة جميلة تتواءم مع المقدمة والمسارات الخلفية التي غدت أوسع بشكل ملحوظ، والتي تضم أيضاً العجلات الجديدة التي تأتي بقطر أكبر قدره 19 بوصة.

أما السمة الجديدة الأبرز في الجزء الخلفي من السيارة، فهو أنبوب العادم المزدوج المتوضع في الوسط، والمصمم خصيصاً لـ V8 Cygnet مع تزويده بكاتمي صوت سفليين ومحولين تحفيزيين.

Cygnet V8

ونظراً لخفة وزنها (1375 كج)، فإن V8 Cygnet بامكانها بتحقيق تسارع أفضل من نظيرتها V8 Vantage S، حيث لا يستغرق الانتقال من السكون إلى سرعة 100 كلم/س سوى 4.2 ثوانٍ، مع العلم بأن السرعة القصوى تبلغ 273 كلم/س، أي أسرع من سيارة Cygnet العادية بمقدار 96 كلم/س.

ويعكس القسم الداخلي للسيارة طبيعتها التنافسية، بدءاً من القفص، ومروراً بمنظومة إطفاء الحرائق، ووصولاً إلى المقاعد المريحة المصنوعة من مواد مركبة، ذات مساند للظهر من طراز Recaro مع أحزمة أمان رباعية. ويمكن نزع عجلة القيادة المغطاة بمادة الكانتارا، لتكشف عن المساحة الكربونية التي تحتضن لوحة المؤشرات، والتي تحافظ على الطابع المعروف لـVantage.

اقرأ ايضاً: استون مارتن تكشف رسمياً عن DBS Superleggera

loaing icon