كل ما تريد أن تعرفه عن أستون مارتن دي بي اكس Straight-Six

أعلنت استون مارتن الأسبوع الماضي عن سيارة الدفع الرباعي المميزة دي بي اكس 2022 بمحرك ستة اسطوانات لأول مرة منذ أكثر من عشرين سنة لكن للسوق الصينية فقط. ماذا نعرف عن هذه السيارة؟ 

دي بي اكس هجينة 

استون مارتن دي بي اكس ستة اسطوانات اداء

هذه هي المرة الأولى منذ DB7 من عام 1999 التي تم تركيب محرك ستة اسطوانات مستقيم في أستون مارتن، تم الحصول عليه من مرسيدس اي ام جي، مما يعني أنه يحتوي على نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت، وتعد إضافة محرك أصغر حجمًا وأقل قوة إجابة لهيكل الضرائب الصيني الذي يفضل المحركات الأصغر.

تحت غطاء محرك دي بي اكس الجديدة ستجد محرك هجين سعة 3.0 لتر بشاحن تيربو، بقوة تبلغ 435 حصانًا وعزم دوران يبلغ 520 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة تسع سرعات يرسل القوة لجميع العجلات الأربع، ستصل سرعة دي بي اكس من صفر إلى 100 كم/ساعة في 5.4 ثوان، اي انها ابطأ من محرك طراز الثمانية اسطوانات الحالي بـ 0.9 من الثانية.

يميز دي بي اكس الجديد نفسه بعيدًا عن بقية المجموعة من خلال ترس تفاضلي إلكتروني قياسي محدود الانزلاق، وعمود قيادة من ألياف الكربون، ونظام تعليق هوائي متكيف يضمن قيادة سلسة ومريحة على الأسطح غير المستوية.

تصميم دي بي اكس 

استون مارتن دي بي اكس ستة اسطوانات خارجي

يبدو طراز دي بي اكس 2022 الجديد مطابقًا مع طراز ثماني اسطوانات من حيث التصميم ولكن يمكن تمييزه عن طريق عجلاته الفريدة التي تتراوح من 21 إلى 23 انش وجملة "straight six" البارزة على الحاجز الأمامي. في الداخل، تشترك موديلات من ست وثماني أسطوانات في نفس المقصورة ايضاً، مع شاشة معلومات وترفيه مركزية مقاس 10.25 انش ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3انش وشحن لاسلكي للهواتف الذكية جديد.

يبدأ سعر استون مارتن دي بي اكس الجديدة من 1.898 مليون يوان صيني أي حوالي 297.689 دولاراً امريكياً، وهو أقل بكثير من دي بي اكس V8 عند 2.298 مليون يوان صيني أي حوالي 360425 دولارًا أمريكيًا.

إقرأ ايضاً: مانسوري تحول استون مارتن دي بي اكس إلى نمر بقوة 800 حصان

استون مارتن Aston Martin اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon