ابقَ على اتصال مستمر خلال القيادة مع خدمة أونستار

Advertisement

تخيّل أن سيارتك توصلك إلى المطعم من دون أن تتأكد أنت من موقعه في وقت مسبق. وتخيّل أيضًا أنك تجيب على رسائلك النصية أو تستمع بسهولة إلى الموسيقى المفضلة لديك خلال قيادة السيارة من دون الحاجة إلى استخدام اليدين أو الالتهاء عن الطريق ولو للحظة.

بل أكثر من ذلك أيضًا، تخيل أنك قد نسيت المفاتيح، ودعنا نعترف أن هذا الأمر يحدث مع أغلبيتنا، فأنت لست في ورطة بعد اليوم، إذ هناك من يمكنه فتح قفل مركبتك بكبسة زرّ واحدة! 

هذا ليس في المستقبل البعيد أبدًا، بل هذا هو حاضرنا، لا بل أصبح هكذا حاضرنا مع خدمة "أونستار" OnStar من جنرال موتورز والمتوفرة في الإمارات العربية المتحدة والكويت فقط، في طرازات محددة من سيارات شفروليه وجي إم سي وكاديلاك، بدءًا من 2021 فما فوق. 

إذ تقدّم لك هذه الخدمة أحدث التقنيات التكنولوجية لتسهّل حياتك، ولتتمتع بتجربة قيادة ثورية فيها كل ما قد تحتاجه من خدمات الاتصال والإنترنت.  

تقنيات متطورة وميزات تحكم عن بعد 

ميزات تحكم عن بعد في اونستار

هي فعلًا الخدمة التي تهيئك لكل ما قد يواجهك على الطريق، إذ تضيف "أونستار" أنواعًا مختلفة من التقنيات المبتكرة إلى سيارتك، تتضمن التزامن مع الهاتف الخلوي، والتعرف على الصوت، ونظام تحديد المواقع العالمي، ونظام الترفيه، ونقطة اتصال Wi-Fi. 

ويمكنك التحكم بكل ذلك عبر الصوت من دون الحاجة لاستخدام اليدين. ولكي تبقى على اتصال أينما كنت، تتمتع خدمة "أونستار" الخلوية بنطاق أفضل من معظم الهواتف المحمولة، فهي تأتي مع ثلاثة واط كاملة من قوة الإشارة بدلًا من 0.6 للهاتف الخلوي العادي. هذا كله إلى جانب فريق "أونستار" الجاهز دائماً لمساعدتك والتأكد من أن تكون أنت وأحباؤك بأمان.

خدمة مبتكرة... أنت لم تعد وحيدًا!

اونستار تقنيات Wi-Fi وGPS

تستخدم خدمة "أونستار" تقنيات Wi-Fi وGPS والإلكترونيات والشراكات مع دوائر السلامة العامة للمساعدة في الحفاظ على سلامتك على الطريق.  

لكن ليس ذلك فقط، بل يمكن لخدمة "أونستار" إرسال اتجاهات السير خطوة بخطوة إلى مطعمك المفضل عندما ترغب بذلك. 

وبضغطة زر واحدة، يمكنك أن تتواصل مباشرةً مع محترفين مدربين تدريبًا خاصًا لمساعدتك في ظل أي طارئ يواجهك على الطريق. فسواء كنت تضغط على زر "أونستار" الأزرق أو زر الطوارئ الأحمر، فإن المهم بالنسبة لـ"أونستار" هو إمكانية تواصلك مع شخص مستعد لدعمك بكل ما يلزم في أي ظرف. وتحتوي المركبات المجهزة بخدمة "أونستار" على بطاقة SIM مدمجة، والتي ينبغي تفعيلها للاستفادة من الخدمات.  

نقطة اتصال Wi-Fi

من السهل استخدام نقطة اتصال Wi-Fi المدمجة في "أونستار" لأنها تعمل تلقائيًا بعد الإعداد الأولي وجاهزة للاتصال بأجهزتك المحمولة. وتحوّل نقطة الـ Wi-Fi سيارتك إلى مركز متنقل موثوق به مع جودة عالية للإشارة تصل إلى 15 مترًا من السيارة. ويمكن توصيل ما يصل إلى سبعة أجهزة في وقت واحد بنقطة اتصال Wi-Fi. ومن خلال نقطة الـ Wi-Fi يمكنك تشغيل الصوت والفيديو وتنزيل الأفلام والتحقق من البريد الإلكتروني وغيرها الكثير. 

تحكم بسيارتك من هاتفك

اونستار التحكم بالهاتف

تقدم لك "أونستار" التطبيق المعاد تصميمه حديثًا والذي يربطك مع سيارتك تمامًا. بذلك يمكنك تجاوز المألوف مع تطبيقات الجوال myChevrolet وmyBuick ​​وmyGMC وmyCadillac. 

ويمكنك عن بعد التحقق من حالة السيارة أو الشحن، وقفل وفتح أبوابك، وحتى تشغيل التكييف في سيارتك. كذلك يمكنك التحقق من ضغط الإطارات وعمر الزيت ومستوى الوقود. وإذا رغبت يمكنك مشاركة أسرتك بالتحكم في مركبتك وتمكين كل فرد منها من الوصول إلى ميزات مثل الأوامر عن بعد، وحالة السيارة. 

بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضفاء الطابع الشخصي على نظام المعلومات والترفيه الخاص بك مع تطبيقاتك المفضلة داخل السيارة، مباشرة من التطبيق. ويمكنك أيضًا أن تسأل Alexa عن سيارتك أو تطلب من خلالها الوصول إلى مجموعة من ميزات سلامة السيارة. 

خدمة جوجل المدمجة

تعزز "أونستار" تجربة القيادة في سيارتك عبر ميزة التوافقية مع ميزة جوجل المدمجة، التي تعتبر طريقة مفيدة وقابلة للتخصيص وسهلة لتحسين تجربتك داخل السيارة. فباستخدام مساعد جوجل و خرائط جوجل وجوجل بلاي، يمكنك التواصل بدون استخدام اليدين والحصول على تحديثات مباشرة لحركة المرور وتحميل بعض تطبيقاتك المفضلة وغير ذلك الكثير. 

كذلك سوف تبقى على اتصال عبر المكالمات والرسائل النصية بدون استخدام اليدين، وسوف تستمتع أيضاً بالترفيه عبر تحميل بعض تطبيقاتك المفضلة لديك في سيارتك والاستماع بسهولة إلى الموسيقى والبرامج والكتب الصوتية المفضلة لديك وغير ذلك الكثير. 

أضف إلى ذلك أنك سوف تكون قادرًا على التحكم بوظائف السيارة صوتيًا من خلال التحدث إلى جوجل مثلًا لضبط درجة الحرارة والتحقق ما إذا كان الوقود كافيًا للوصول إلى وجهتك والمزيد.

استجابة تلقائية لحوادث الاصطدام

اونستار نظام استجابة

تمنح خدمة الاستجابة التلقائية لحوادث الاصطدام، من خلال المستشعرات المدمجة في السيارة، إمكانية تنبيه أحد مستشاري "أونستار" تلقائيًا في حال تعرضك لحادث كبير، وذلك لإرسال المساعدة إلى موقعك بدقة والبقاء معك حتى وصول الدعم. 

وليس فقط في حالات الحوادث، فإذا تعرضت أنت أو أي شخص في سيارتك لحالة طبية طارئة، أو إذا رأيت شخصًا آخر يحتاج إلى المساعدة، فيمكنك الضغط على زر الطوارئ الأحمر للحصول على اتصال ذو أولوية بمستشار، والذي سيقوم بإبلاغ الفرق المختصة، والبقاء متواصلًا معك بينما تصل المساعدة إلى الموقع.

المساعدة على الطريق

في حال ثقب إطار مركبتك أو نفاد الوقود منها، أو إذا وجدت نفسك عالقًا في مكان ما، أو كنت بحاجة لمعلومات تساعدك على أن تكون أكثر مسؤولية، أو إلى أن ترفع مستوى أداء السيارة وكفاءة القيادة، فإن مستشاري "أونستار" دائمًا على استعداد لخدمتك. كذلك يمكنك الاعتماد على "أونستار" للاستفادة من تقرير الفحص التشخيصي الشهري لسيارتك وتنبيهات التشخيص، وإشعار الوكيل بالصيانة والاستفادة من السائق الذكي. 

تتبع السيارة وتحديد موقعها 

الحوادث والأعطال ليست فقط ما يمكن أن تتعرض إليه، بل أيضًا يمكن أن تتعرض لسرقة سيارتك. وهنا يمكن لـ"أونستار" العمل مع السلطات المسؤولة للمساعدة في تحديد موقع السيارة واستعادتها بشكل أسرع وأكثر أمانًا.

فأينما كانت وجهتك، ستجد خدمة "أونستار" على استعداد لمرافقتك. ما عليك سوى زيارة الموقع لاكتشاف المزيد عن مزايا "أونستار" المتميزة ولتتمتع بسيارة "ذكية" إلى أبعد حدود! 

إقرأ ايضا: "من خلال أعينهم" .. مسؤولة في "أونستار" تكشف لنا كيف ستتطور سلامتنا على الطرقات

أخبار السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon