ابرز الفروقات بين كل من هوندا سيفيك تايب ار وهيونداي النترا ان لاين 2023

السيارات الآسيوية الرياضية في يومنا هذا باتت مرغوبة من قبل شريحة كبيرة من الناس في منطقتنا العربية خصوصاً وأنها تأتي بتصميمات جذابة وبخصائص رائعة، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز الفروقات بين كل من هوندا سيفيك تايب آر وهيونداي إلنترا أن لاين 2023.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات رياضيةسيارات رياضية

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية لسيارة هوندا سيفيك تايب آر 2023 سوف نلاحظ بأن المصابيح أفقية الشكل يتداخل فيها مصابيح النهار وهي تتواجد على طرفي شبكة تهوئة رياضية التصميم يتوسطها شعار هوندا باللون الأحمر. المصد السفلي أكثر من رائع في سيارة هوندا الرياضية هذه مع تصميم شرس وجذاب كما ويحتوي أيضاً على شبكة تهوئة كبيرة أفقية يخرج من طرفيها خطين أسودين لمزيد من الجمالية.

أما سيارة هيونداي النترا أن لاين 2023 فتصميمها لا يقل جمالاً عن سيارة هوندا سيفيك تايب آر مع تصميم أمامي شرس وشبكة أمامية سوداء تمتد على 90 % من الواجهة في حين تتمتع السيارة أيضاً بشبكة أمامية نحيفة اسفل المصد. المصابيح الأمامية مرتفعة التصميم ومنحدرة نحو الشبكة الأمر الذي اعطى المركبة طابع عدواني.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات رياضيةسيارات رياضية

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية لسيارة هوندا تايب آر يمكن أن نلاحظ بأن المصابيح الخلفية رائعة الشكل والتصميم وهي متصلة ببعضها البعض من خلال خط أفقي. شعار هوندا يظهر في وسط صندوق الأمتعة وباللون الأحمر وهو متواجد أعلى لوحة الأرقام. من الأمور المميزة في السيارة أيضاً أن مخارج العادم ثلاثية وهي متواجد في وسط المصد السفلي والذي يحتوي على مشتت هواء أسود اللون.

أما الناحية الخارجية الخلفية لسيارة هيونداي النترا أن لاين 2023 فهي أيضاً جذابة ومتناسقة مع الناحية الأمامية لهذه المركبة الكورية الجنوبية. المصابيح متصلة ببعضها البعض وتصبح أعرض على الاطراف. هذا ويحتوي المصد على مخرجين للعادم وعلى كشاف ضباب في وسطه.

ناحية المحرك

سيارات رياضيةسيارات رياضية

تأتي سيارة هوندا بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 315 حصان و420 نيوتن ميتر من عزم الدوران وهو يتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

أما محرك هيونداي فرباعي الاسطوانات أيضاً سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 276 حصان و391 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

الناحية الداخلية

سيارات رياضيةTesla Model S go head-to-head with Chevrolet Corvette in drag race

هوندا سيفيك تايب آر 2023 جاءت مع أحدث نظام معلومات ترفيهي من هوندا من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 9.0 بوصات مثبتة أعلى لوحة القيادة. يأتي النظام مليء بالميزات القياسية الشائعة مثل Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة إلى نقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك وشحن لاسلكي للهواتف الذكية.

من جهتها، تأتي هيونداي النترا ان لاين بتصميم رياضي في الناحية الداخلية كما وتتميز بزر تشغيل المحرك أحمر اللون. تتوفر السيارة أيضاً بشاشة لنظام المعلومات والترفيه في الكونسول الوسطي مقاس 12.0 بوصة. أما دواسات البنزين والفرامل فتأتي مطلية بالكروم الفضي اللامع. المقاعد في السيارة ذات تصميم رياضي وهي من الجلد الفاخر.

اقرأ أيضاً: نيسان جي ت آر التي حطمت الأرقام القياسية من كل حدب وصوب: ما قصة جدها الأكبر؟

هوندا هيونداي Honda Hyundai مقارنة
loaing icon