ديفندر المدرّع: مركبة عسكرية حرفيا أكثر منها سيارة عادية

تكثر شركات تعديل السيارات في العالم اليوم خصوصاً وأن هذه المركبات وبعد أن تصبح أورع يميل إليها عدد كبير من الناس. هذا وتقوم أيضاً شركات أخرى بتصنيع مركبات مدرعة تعتمد في الأساس على سيارات يستخدمها الناس على الطرقات، لذلك فإن شركة INKAS لتصنيع المركبات المدرعة في كندا أقدمت على القيام بمشروع مميز وهو إصدار مدرع بمستوى BR6 لأحدث جيل من سيارة لاند روفر ديفندر.

وداعاً للهجمات الارهابية

لاند روفر ديفندر معدلة

إذاً واستنادًا إلى طراز العام 2023، تتمتع سيارة INKAS Armored Defender 110 بميزات تدريع رائدة وميزات أمان متقدمة، بما في ذلك نظام حماية بزاوية 360 درجة غير قابلة للكشف. ولأن مستوى التدريع هو من نوع BR6 فهذا يعني أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة هذه يمكنها تحمل هجمات من ما يصل إلى بنادق عالية القوة مع ذخيرة تصل إلى 7.62 ملم، إضافة إلى ما يصل إلى قنبلتين يدويتين من نوع DM51 لو تم تفجيرهما في وقت واحد أسفل السيارة.

بشكل عام تصمم شركة INKAS الكندية سياراتها المصفّحة وفقاً لمعايير عالية من حيث الجودة. لذلك كان من الطبيعي أن توفر السيارة المعدلة هذه حماية فعالة ضد الهجمات المسلحة والارهابية، بما في ذلك الأسلحة النارية، والانفجارات، والهجمات الكيميائية والبيولوجية.

ما رأيكم بهذه التعديلات؟

لاند روفر ديفندر معدلة

هذه السيارة ليست بالضرورة مركبة يرغب المرء في اختبارها في الحياة الواقعية أو قيادتها بشكل يومي، ومع ذلك، لا يزال من الممتع التعرف على الامتيازات التي تحمي الركاب في المقصورة الداخلية، بدءً من الحماية بزاوية 360 درجة، وصولاً إلى الزجاج الباليستي من الدرجة العسكرية، ونظام الأبواب المدرعة، والحاجز الخلفي المدرع، والإطارات من دون هواء التي تعتمدها السيارات العسكرية، وحماية خزان الوقود إضافة إلى بعض الميزات الأخرى التي تجعل من هذه السيارة مركبة مدرعة مثل تصفيح أرضي وسقفي، وأنظمة تبريد محسّنة لتعزيز أداء المحرك، وأنظمة فرامل وتعليق مطورة لثبات مميز على الطرقات.

إضافة إلى ما ذكرنا، هناك أيضًا مجموعة من المعدات والملحقات الاختيارية، مثل تدريع للمحرك، ونظام إخماد الحرائق، وفتحة هروب من السقف، ونظام INKAS CCTV + GPS مع مجال رؤية بزاوية 360 درجة، وكاميرا للرؤية الليلية، ومصابيح LED قوية جداً تحول ظلام الليل إلى نور النهار.

نسخة متاحة للطلبات الخاصة

لاند روفر ديفندر معدلة

إن طراز لاند رفر ديفندر المعدل من قبل INKAS متاح فقط للطلبات الخاصة وهو متوفر بمحرك بنزين V8 سعة 5.0 لتر بقوة 518 حصانًا، هذا ويمكن أن يتم تخصيص داخلية السيارة المصفّحة لاحتياجات العميل وتفضيلاته.

إن تعديل أي سيارة لتصبح أشبه بمركبة عسكرية أمر قد يهم الكثير من الأشخاص في منطقة الخليج العربي، وأنت ما رأيك في هذا التعديل الرائع والذي شببه كثيرون بالدبابات العسكرية؟

اقرأ أيضاً: بالفيديو: ابراهيم كانو يجعل عدد أحصنة تويوتا تندرا تي آر دي برو خياليا

لاند روفر سيارات معدلة Land Rover
loaing icon