إليك مقارنة بين هيونداي باليسيد 2023 وكيا تيلورايد 2023

منذ فترة لا بأس بها والسيارات الكورية الجنوبية تحتل مكانة مميزة لدى شريحة كبيرة من الناس في العالم، لما تقدمه هذه السيارات من مزايا وخصائص أكثر من رائعة، لذلك سوف نعرفكم على ابرز الفوارق بين كل من هيونداي باليسيد وكيا تيلورايد 2023.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات كورية

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهما يتمتعان بتصميم جميل جداً وعصري في الوقت نفسه، فسيارة هيونداي باليسيد 2023 لديها واجهة عصرية ومستقبلية وكأنها مستوحاة من فيلم "مايتريكس" لاسيما في ما خص الشبكة الأمامية الآسرة حقاً. هذا وتأتي المصابيح الأمامية وأضواء النهار على طرفي المقدمة في حين يحتوي المصد السفلي على شبكة تهوئة صغيرة الحجم.

كيا تيلورايد واجهتها الأمامية لا تقل جمالاً عن تلك التي تتمتع بها سيارة هيونداي باليسيد 2023، حيث باتت مقدمة أنف النمر حيث توجد فتحة التهوئة تتمتع بتصميم داخلي لا يمكن التغاضي عنه على الاطلاق كما وجاءت في فتحة التهوئة أيضاً مع شعار شركة كيا في حين ظهرت كلمة Telluride على غطاء المحرك.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كوريةسيارات كورية

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية لسيارة هيونداي باليسيد، يمكن أن نرى بأن الشركة المصنعة اعتمدت بشكل واضح على شكل المربعات، حيث نراها بوضوح في التصميم الداخلي للمصابيح العامودية الشكل، وفي مخارج العادم. لوحة الأرقام ظهرت في وسط صندوق الأمتعة وبالتحديد تحت شعار الشركة وكلمة PALISADE.

أما الناحية الخلفية لكيا تيلورايد، فجميلة جداً، إذ جاءت المصابيح عامودية الشكل مع انحناءة في أعلاها نحو داخل السيارة. المصد جاء بتصميم رياضي ويحتوي على فتحتي عادم كما وتميز طرفيه بأضواء الرجوع إلى الخلف. لوحة الأرقام ظهرت في وسط صندوق الأمتعة تحت اسم السيارة.

الناحية الداخلية

سيارات كوريةسيارات كورية

تتميز مقصورة هيونداي باليسيد بشاشة مقاس 12.3 انش وشاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 انش. هذا وتتضمن السيارة نظام عرض رأسي وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ومنافذ شحن يو اس بي ونظام ملاحة ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، إضافة إلى نظام صوتي مكون من 12 مكبر. يعد نظامي Quiet Mode  و Driver Talk  من أفضل الميزات التي يمكنك الحصول عليها. الأول يسمح لك بفصل نظام الصوت الأمامي عن الخلف، بحيث يمكنك الاستمتاع بالاستماع إلى الموسيقى بينما يكون الصوت في الخلف منخفضًا، أما الثاني فيقدم لسائق ميكروفونًا للتحدث إلى الركاب الخلفيين في الصفين الثالث والثاني.

تأتي كيا تيلورايد 2023 مع نظام UVO الخاص بها، الذي يشمل شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 10.25 انش متصلة بكاميرا خلفية مع توجيهات لركن السيارة وهي مقترنة بنظامي أبل كار بلاي وأندرويد اوتو. هذا وتتوفر السيارة أيضاً بشاحن لاسلكي، ونظام صوتي فاخر من هارمون كاردون، ونظام Driver Talk، ونظام Quiet Mode.

ناحية المحرك

سيارات كوريةسيارات كورية

تأتي هيونداي باليسيد 2023 بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر بقوة 193 حصان أو 200 حصان على التوالي وبعزم دوران 441 نيوتن متر، أو بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 273 حصان وعزم دوران بقدرة 335 نيوتن متر أو بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر بقوة 295 حصان و355 نيوتن متر من عزم الدوران.

هذا وتتوفر كيا تيلورايد بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.8 لتر بقوة 295 حصان و 355 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: كيف اختلفت تويوتا كامري 2025 عن كامري 2024؟

مقارنة
loaing icon