بينها بيك أب جميل: إليك أكثر السيارات أمانًا على الطريق لعام 2022

يقيم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS سلامة السيارة بناءً على سلسلة من اختبارات التصادم وأداء المصابيح الأمامية وأنظمة منع الاصطدام الأمامي. وعلى الرغم من قياس ملاءمة مقاعد سلامة الأطفال أيضًا، إلا أن هذه الفئة لا تؤثر على أهلية جائزة السيارة. وبالنسبة لعام 2022، حصل ما مجموعه 101 مركبة على جائزة IIHS Top Safety Pick ، والتي زادت بنسبة 12٪ عن عام 2021، عندما احتلت 90 مركبة القائمة.

زيادة 33 بالمئة

من بين هؤلاء ، حصل 65 نموذجًا على تصنيف Top Safety Pick Plus الأكثر طلبًا مقارنة بـ 49 في العام السابق، بزيادة قدرها 33٪. ووفقًا لـ IIHS، عززت تحسينات المصابيح الأمامية وأنظمة منع الاصطدام الأمامية القياسية المزيد من المركبات في منافسة Top Safety Pick أو Top Safety Pick Plus.

علامات تجارية هيمنت على مخططات السلامة

سلامة السيارات

هذا العام، فازت مجموعة هيونداي موتور التي تضم جنيسيس وهيونداي وكيا بإجمالي 21 جائزة سيارة، وهي أعلى جائزة في أي شركة تصنيع سيارات. وحصلت مجموعة فولكس فاجن بما في ذلك أودي وفولكس فاجن على 11 جائزة إجمالية للسيارات وحصلت فولفو على 10 جوائز. في الوقت نفسه، كانت السيارة الوحيدة التي فازت بها ميتسوبيشي هي Outlander وحصلت جنرال موتورز على ثلاث جوائز فقط عبر علاماتها التجارية بويك و كاديلاك و شفروليه وجي ام سي وستيلانتيس، والشركة الأم لـ لأالفا روميو وكرايسلر ودودج وفيات وجيب ورام التي لم يكن لديها سوى مركبتين فقط وكرايسلر باسيفيكا الميني فان.

سيارة آمنة للعائلات

سلامة السيارات

ستعثر العائلات التي تبحث عن سيارة آمنة للعائلات على المزيد من خيارات الميني فان في قائمة IIHS لعام 2022. فقد حصلت جميع سيارات الميني فان الأربعة الجديدة الموجودة حاليًا في السوق، كرايسلر باسيفيكا، وهوندا أوديسي، وكيا كرنفال، وتويوتا سيينا على جائزة Top Safety Pick أو Top Safety Pick Plus جائزة. في عام 2021 ، تم تصنيف الأوديسة وسيينا فقط.

شاحنات البيك أب

سلامة السيارات

مع تزايد شعبية شاحنات البيك أب، يزداد عدد تلك التي تحمل اسم "أفضل اختيارات السلامة" في عام 2022. في عام 2021، كانت رام 1500 هي الشاحنة الوحيدة التي حصلت على تصنيف IIHS. وهذا العام، يأتي رام في القائمة مرة أخرى، إلى جانب سيارة فورد F-150 الممتدة وسيارة هيونداي سانتا كروز الجديدة كليًا.

السيارات الكهربائية

سلامة السيارات

متسوقو السيارات الكهربائية هم مجموعة أخرى سيكون لديها المزيد من اختيارات السلامة IIHS للاختيار من بينها في عام 2022. وتشمل الموديلات الكهربائية بالكامل التي حصلت على جائزة Top Safety  Pick  أو op Safety Pick Plus ، أودي E-Tron  و E-Tron Sportback و فورد موستنج وMach-E و تسلا Model 3 و Model Y  و فولكس واجن ID.4.

وفيما يلي جميع السيارات التي حصلت على جائزة 2022 IIHS Top Safety Pick و Top Safety Pick Plus:

- أكورا: MDX ، RDX ، TLX

- أودي  A6، A6 Allroad ، A7، E-Tron ، E-Tron Sportback ، Q5 ، Q5 Sportback

- كاديلاك  XT6

- شيفروليه تريل بليزر

- كرايسلر باسيفيكا

- فورد برونكو سبورت، إكسبلورر

- جنيسيس  G70 ، G80 ، G90 ، GV70 ، GV80

- هوندا أكورد ، سيفيك (هاتشباك وسيدان) ، إنسايت ، أوديسي

- هيونداي نكسو وباليسايد وسانتا في وتوكسون

- كيا ستينجر وK5

- لكزس  ES 350، IS

- مازدا 3 هاتشباك وسيدان ، CX-30 ، CX-5 ، CX-9

- مرسيدس بنز الفئة E  ، الفئة GLE

- ميتسوبيشي: أوتلاندر (نماذج بنيت بعد يونيو 2021)

- نيسان ألتيما ، ماكسيما ، مورانو ، روج

- سوبارو كروسستريك هجين، امبريزا

- تويوتا كامري ، هايلاندر ، سيينا

- فولكس فاجن  ID.4

- فولفو: C40 و S60 و S60 Recharge و V60 Cross Country و XC40 و XC40 Recharge Twin و XC60 و XC60 Recharge و XC90 و XC90 Recharge

-  فورد موستانج ماك اي

- بي ام دبليو 2 Series Gran Coupe ، 3 Series ، X5

- بويك  Encore GX

- هوندا CR-V

- كيا كرنفال (بعد مارس 2021) ، سيلتوس ، سورينتو ، سول ، سبورتاج، تيلورايد

- لينكولن أفياتور، كورسير، نوتيلوس

اقرأ أيضًا: لما فريق جي تي عند بورشه يجن ويعطيك أسرع اس يو في: بورشه كايين تيربو جي تي

أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon