إعرف أكثر: كيف تشتري سيارة بطريقة ذكية؟

قد يكون شراء سيارة، سواء كانت الأولى أو الخامسة، مهمة شاقة. وهناك العديد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار، بدءًا من نوع السيارة وتصنيعها وحتى التمويل والتأمين.

اعرف ميزانيتك

شراء سيارة

قد يبدو هذا أمرًا بديهيًا، ولكن هناك ما هو أكثر مما تراه العين عند تحديد ميزانية لشراء السيارة. وهنا يجب أن تسأل نفسك هل تخطط للدفع نقدًا أو تقسيطًا؟ كذلك من المهم أن تحدد ما المبلغ الذي يمكنك إنفاقه شهريًا على إجمالي مصاريف النقل؟ وضع في اعتبارك التكاليف الإضافية مثل أسعار التأمين على السيارات والضرائب والتسجيل والصيانة.

تحديد احتياجاتك

هل سألت نفسك يوما ما الذي تحتاجه فعلا؟ هل تحتاج حقًا إلى سيارة دفع رباعي كاملة الحجم أو شاحنة أو سيارة صغيرة؟ لقد حان الوقت للتفكير في هذه الأسئلة. وتذكر أنه كلما كانت السيارة اقتصادية أكثر، كلما انخفضت تكلفة ملكيتها. فالصيانة والتأمين والضرائب كلها أقل بالنسبة للسيارات ذات الأسعار المعقولة. كذلك من المهم أن تحدد إذا كنت تريد سيارة جديدة أم مستعملة؟ هل تفضل سيارة كهربائية أم هجينة؟.

التأهل للحصول على التمويل

ربما يكون التمويل هو الجزء الأكثر صعوبة، ولكن مع الإعداد والموارد المناسبة، لا يجب أن يكون الأمر كذلك. وقبل التوجه لشراء سيارة إحسب نسبة الدين إلى الدخل، لأنه سيتم حساب نسبة الدين إلى الدخل. وهذه النسبة تختلف بين بلد وآخر وبين مصرف وآخر. لذلك ابحث عن مصادر تمويل متعددة، بما في ذلك الاتحادات الائتمانية والبنوك المحلية وعروض شركات تصنيع السيارات. وافهم مدة القرض والدفعات الشهرية والفائدة. تذكر أنه كلما طالت فترة حصولك على القرض، زادت الفائدة التي ستدفعها. بشكل عام، من الأفضل ألا تتجاوز مدة القرض 60 شهرًا. وإذا كنت تفكر في شراء سيارة جديدة، فاطلع على أفضل عروض أسعار قروض السيارات اليوم.

شراء سيارة

تسوق بطريقة ذكية

سواء كنت تشتري سيارة جديدة أو مستعملة، لديك الآن الأدوات في متناول يدك لتصفح قوائم السيارات على الإنترنت. ابدأ باستخدام Autopediame.com لإختيار سيارتك والحصول على أفضل الأسعار.

اختبار القيادة

إذا كنت جادًا بشأن شراء السيارة، فيجب عليك تجربتها على الطريق السريع، وفي شوارع المدينة، مع النوافذ لأعلى ولأسفل، وفي أي حالة أخرى ستجد نفسك فيها. وهذه هي فرصتك للتحقق من أنها تناسبك. واطرح الأسئلة وافهم كل جانب من جوانب الصفقة، بدءًا من تاريخ CarFax وحتى الضمانات والإضافات الاختيارية مثل حزم الخدمة. توقع من مندوب المبيعات أن يعرض عليك منتجات قد لا تريدها أو لا تحتاجها، والأمر متروك لك للرد عليها. وتذكر أنه يمكن التفاوض على الأسعار دائمًا.

شراء سيارة

وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة

أنت قريب من خط النهاية. والآن ليس الوقت المناسب للتسرع في الأعمال الورقية. لذلك قم بمراجعة العقد وتأكد من أن جميع الشروط كما هو متفق عليها. كن على اطلاع بالرسوم الخادعة وتغييرات الأسعار في اللحظة الأخيرة والإضافات القسرية. وأطلب نسخًا من كل شيء. لديك الحق في الحصول على نسخة من كل عقد توقعه. إذا كنت توافق على الإضافات أو الضمانات أو أي منتج آخر، فتأكد من الحصول على نسخة مطبوعة من عقد المنتج. وعندما تصبح سعيدًا بالصفقة، فقد حان الوقت للتوقيع على الأوراق.

اقرأ أيضًا: سيدان ياباني 2024 بأقل من 100 ألف ريال في السعودية

أخبار السيارات شراء سيارة نصائح السيارات سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon