لوسيد Air اول سيارة في العالم مزودة بنظام دولبي اتموس الصوتي المدمج

أعلنت لوسيد موتورز، العلامة التي تسعى إلى إرساء معايير جديدة في عالم النقل المستدام عبر سياراتها الكهربائية الفاخرة والمتقدمة، اليوم أن دولبي أتموس ستكون جزءاً من نظامها الصوتي الفاخر سوريل ساوند والمزوّد بـ 21 مكبر صوت.

إقرأ أيضأً: سيارة لوسيد 2022 Air EV Sedan ترفع مستوى المنافسة

تجربة صوتية مذهلة

ومن خلال هذه الخطوة، تقدم الشركة:

  • أول سيارة في العالم مزوّدة بنظام دولبي أتموس الصوتي.

  • تجربة صوتية غامرة في لوسيد أير الكهربائية الفاخرة توفر للمستمعين صوتاً غنيّاً ومتعدد الأبعاد من دولبي أتموس.
  • مستويات سلامة عامة عالية مع نظم محسّنة لمساعدة السائق، بالإضافة الى إشارات صوتية لجميع التنبيهات والتحذيرات للسائق والركاب.

21 مكبر صوت

نظام دولبي اتموس الصوتي  المدمج صورة 2

يوفر نظام الصوت الفاخر سوريل ساوند تجربة صوتية مذهلة؛ مع 21 مكبر صوت موزع في الجهات الأمامية والخلفية والجانبية، وأخرى مدمجة في الجانب العلوي على نحو أمثل في أماكن دقيقة داخل مقصورة لوسيد Air، ما يمنح السائق والركاب إحساساً بالحركة النسبية للأصوات الفردية أثناء الحركة.

بالتعاون مع شركة دولبي، تم ضبط نظام مكبر الصوت بشكلٍ متقن ليتلاءم مع المساحة الفريدة للسيارة، اعتماداً على تصميم ستوديو سي الشهير لتسجيل الموسيقى من كابيتول ستوديوز.

متعة الاستماع الى الموسيقى

نظام دولبي اتموس الصوتي  المدمج صورة 3

مع دولبي أتموس، يتفاعل المستمعون مع الموسيقى وفق أعلى درجات الإبداع، بطريقة تختلف تماماً عن أسلوب الاستماع المُعتاد، لينجذب المستمع إلى الموسيقى ويتعرّف إلى مستويات جديدة كلياً تتجاوز جودة التسجيلات التقليدية.

يوفر دولبي أتموس تجربة غير مسبوقة عند اقترانه بنظام سوريل ساوند، ما يحقق نقلة نوعية في متعة الاستماع إلى الموسيقى التي تنبض بالحياة داخل السيارة مع لوحة موسّعة يمكن استخدامها للتعبير عن الإبداعات الموسيقية بطريقة جديدة تماماً.

تحسين الصوت تعزيزاً للسلامة

نظام دولبي اتموس الصوتي  المدمج صورة 4

يرتقي نظام الصوت سوريل ساوند بمستويات السلامة العامة في لوسيد Air عبر تحسين نظم مساعدة السائق. وتمتد التجربة الصوتية المتميزة إلى التصميم الاستثنائي الذي تتميز به لوسيد Air، بما في ذلك التنبيهات والإشعارات الصوتية، وجميع الأصوات الأخرى التي تصدر لتنبيه السائق والركاب.

فيَصدر تحذير حزام الأمان على سبيل المثال نحو أذني السائق من اتجاه الحزام الغير مربوط. بالإضافة إلى التنبيهات الأخرى، مثل إشارات صوتية اتجاهية لاكتشاف جسم في المنطقة العمياء تساعد في زيادة انتباه السائق. وستصدر الأصوات الأساسية الأخرى، مثل مؤشرات الانعطاف، كما لو أنها قادمة من الجانب الذي تشير إليه السيارة. يذكر أن لوسيد Air متوفرة للحجز الآن في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.  

بيان صحفي أخبار التكنولوجيا مكبر الصوت أخبار السيارات لوسيد Lucid
loaing icon