إدراج كيا ضمن قائمة مجلة التايم لأكثر الشركات استدامة في العالم لعام 2024

أعلنت شركة كيا، عن اختيارها ضمن قائمة مجلة التايم، لأكثر الشركات استدامة في العالم لعام 2024. وتقوم مجلة التايم، بإعداد قائمة تحتوي على 5000  شركة من أكبر شركات العالم وأكثرها تأثيراً، ثم وبالتعاون مع شركة البيانات ستاتيستا، تعتمد منهجية خاصة لتقييم ممارسات الاستدامة في هذه الشركات. ويتم تقييم الشركات بحسب تصنيفات الاستدامة الخارجية. تتضمن المعايير الرئيسية التقيد بالاتفاق العالمي للأمم المتحدة، الذي يتماشى مع مبادرة الأهداف المستندة إلى العلوم، المدرجة في الكتاب السنوي للاستدامة المستند لمؤشر ستاندرد آند بورز، كما المشاركة في سباق الوصول الى صفر انبعاثات في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. كما يتم تقييم التزام الشركات الطويل الأجل بالاستثمارات المسؤولة اجتماعياً (SRI) والمعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة  الشركات ESG. أما الخطوة الأخيرة فتتمثل في البحث عن مختلف مؤشرات الأداء الرئيسية البيئية والاجتماعية (KPIs) من تقارير المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR).

مستقبل مستدام

وقال ستيفن سنتر، مدير العمليات ونائب الرئيس التنفيذي، كيا أمريكا: تفخر كيا، بإدرجها ضمن قائمة "الشركات الأكثر استدامة في العالم لعام 2024" الصادرة عن مجلة التايم. يعكس هذا التصنيف، التزام كيا بالمركبات الكهربائية. كما تعمل كيا على قيادة التنقل نحو مستقبل مستدام وفعال وإيجابي للجميع. يُشكل هذا التصنيف وإدراجنا ضمن قائمة مجلة التايم، عنصر محفز بالنسبة لنا، لتسريع وتيرة جهودنا نحو تحقيق مستقبل مستدام للجميع".

تستند مبادرات كيا للتنقل المستدام، على استراتيجيتها المتكاملة والتي تمثل تحولًا جريئًا لشركة كيا، حيث تركز بشدة على التحول الكهربائي. وتتوقع كيا إنتاج مجموعة من السيارات الكهربائية، تتضمن 15 طرازًا على مستوى العالم بحلول عام 2027، بما في ذلك سيارة كيا EV3  التي تم الكشف عنها مؤخراً.

اقرأ أيضًا: سبع ميزات تقنية رائعة ستجدها في سيارات كيا اليوم

كيا بيان صحفي Kia
loaing icon