أهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عن علامة همر

تعد همر علامة أمريكية أيقونية تميزت سابقاً بسيارات الاس يو في فائقة الضخامة العملاقة، والتي كانت تأتي بتصمميات مهيبة للغاية، وبينما تخطط جنرال موتورز لإعادة علامة همر للحياة كسيارة كهربائية حالياً، دعنا نعرفك عن بعض الحقائق عنها.

اقرأ أيضاً: فورد ايدج 2020 هي سيارة عائلية بنفحة رياضية

كانت بديل لسيارات عسكرية

أهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عن علامة همر
تأسست علامة همر الأمريكية المعروفة حالياً في البداية كاسم موديل سيارات تصممه جموعة أمريكان موتورز (American Motors) عبر شركة جنرال إي إم (AM General) كبديل عن سيارات جيب العسكرية التي تم إنتاجها من الشركة ذاتها حتى 1982، ولكن شركة جنرال إي إم رغبت لاحقاً في أن تبدأ بطرح نسخة مدنية من سيارات هامفي العسكرية M998 تحت اسم همر.

خزانات وقود مزدوجة
 

أتت بعض سيارات همر مع اثنين من خزانات الوقود بأحجام مختلفة، وذلك بغرض ضمان أن السيارات ستكون قادرة على متابعة السير في الأماكن البعيدة.

سياراتها ثقيلة وقوية

أهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عن علامة همر

تميزت سيارة  H2 همر بوزنها الذي يصل إلى 2909 كيلوغرام، إضافة لتمتع بمحرك V8 قوي بقوة 393 حصان معتمدة على منصة شفروليه تاهو، وهو ما جعلها أكثر أماناً وراحة من همر H1 التي كانت تستند بشكل مباشر على سيارات هامفي العسكرية القاسية والتي تستهلك قدر جنوني من الوقود.

أتت بإطارات عالية التحمل


قدمت همر سياراتها بإطارات رن فلات تسمح بالسير عليها حتى بعد خرقها أو انفجارها لأي سبب لمسافات طويلة تترواح ما بين 30 إلى 50 كم للوصول بسهولة أكبر لأقرب ورشة إصلاح.

سيارة رائعة للطرق الوعرة


صممت سيارات همر في الأساس لتكون مخصصة للطرق الوعرة، وهي تأتي لذلك مع مصدات أمامية مصنوعة خصيصاً لتحمل تلك الظروف الصعبة بطول قصير يقلل من احتمال احتكاكها بأحد الصخور أثناء المناورات.

معلومات اس يو في سيارات امريكية Hummer همر معلومات ميكانيكية حقائق
loaing icon