شاشات قابلة للانزلاق في الجزء الخلفي من السيارة.. ماذا كشفت لنا إل جي؟

قد يكون معرض CES 2024 هو الحفل الكبير الذي سلط الضوء على الذكاء الاصطناعي، كما أن الأمور الأكثر جاذبية في المعرض تمحورت حول تكنولوجيا السيارات والابتكارات المبنية حولها.

الشاشات المميزة

تكنولوجيا السيارات

في هذه النسخة من المعرض، تم تقديم الكثير من السيارات الكهربائية ومزيج من التقنيات التي تتناسق مع هذه السيارات مثل أنظمة الواقع المعزز داخل المقصورة. في هذا المعرض أيضاً ظهرت السيارات مع الكثير من القواسم المشتركة مع الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي الخاص بك، ما يعني أن المركبات الكهربائية باتت تستفيد من التحديثات عبر الهواء بهدف إعادة تعريف تجربة القيادة الخاصة بك.

هذا وكشفت LG Display التي تعد في الأساس مورد شاشات العرض لشركة LG Electronics عن أحدث أنظمة العرض داخل السيارة. فمن  خلال معرض الالكترونيات الإستهلاكية CES 2024، قدمت LG Display مجموعة مختارة من شاشات العرض الخفيفة الوزن والمرنة والتي ستظهر على شكل شاشات كبيرة علوية منزلقة لركاب المقاعد الخلفية، وفي لوحة القيادة الكاملة، وذلك بهدف إظهار معلومات عن السيارة من جهة، والكثير الترفيه للراكب من جهة أخرى.

اذا كنت لا تريدها قم بطيها

تكنولوجيا السيارات

إن شاشات الـ OLED هذه القابلة للانزلاق والقابلة للطي في الجزء الخلفي من السيارة يمكن إخفاؤها أو تمديدها للاستخدام عند الطلب، بحيث يمكن أن تتراجع إلى السقف عندما لا تكون قيد الاستخدام. إضافة إلى ما ذكرنا، يمكن استخدام هذه الشاشات لمجموعة متنوعة من الأغراض التي يمكن أن يُصار إلى الاستفادة منها، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه ونظام الملاحة وكاميرات الرؤية الخلفية أو من أجل الترفيه داخل السيارة للركاب.

هذا وتم أيضاً تقديم وضع الخصوصية القابل للتحويل، والذي يضبط زاوية الرؤية على جانب السائق لإبقاء أعينه مركزة على ما هو أمامه، وهو شيء مشابه لما قدمته شركة بي إم دبليو في وقت سابق من العام الماضي، فيصار إلى تحويل الأفلام أو الألعاب إلى جانب الراكب الأمامي.

في نسخة 2024 من المعرض، قدمت الشركة شاشة OLED رفيعة متقدمة تستخدم ركائز زجاجية لمزيد من القوة لهذا النوع من الشاشات في السيارات وبسعر تنافسي، وقد قدمت الشركة أيضاً تقنية السيليكون المتعدد البلورات والتي تجعل شاشات الـ LCD الكبيرة الحجم أكثر دقة.

اقرأ أيضاً: قصة صورة أول شاشة لمس داخل سيارة على الإطلاق

تكنولوجيا السيارات
loaing icon