فيديو لأول سيارة طائرة تكمل رحلتها فوق دبي: ما يجب أن تعرفه عنها

يبدو أن الحلم سيصبح حقيقة بعدما استضافت دبي رحلة عامة تاريخية للسيارة الطائرة الرائدة X2 من طراز eVTOL، معلنةً ما ادعى المنظمون أنه "حقبة جديدة ومثيرة من الرحلات الجوية قصيرة المدى وحلول التنقل الذكية".

استضافة دبي للحدث العظيم 

سيارة طائرة دبي

اهتمت سلطات دبي بشدة بالسفر الجوي بدون طيار مع الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي، الذي كان يحضر سابقًا الرحلة التجريبية الأولى للتاكسي الجوي المستقل، وهي مركبة سيتم استخدامها لأول خدمة سيارات أجرة ذاتية الطيران في العالم تم التخطيط لها من قبل الإمارة.

وحظيت أول رحلة طيران عامة لسيارة XPENG X2 بدعم كبير من غرفة تجارة دبي الدولية. شاركت غرفة دبي بعمق في العملية برمتها منذ إطلاق المشروع، حيث قدمت الاستشارات الإستراتيجية لشركة XPENG AEROHT.

 حضر الرئيس بالإنابة والرئيس التنفيذي حسن الهاشمي الحدث واستشهد في كلمته: "ستغير الرحلة العامة العالمية الأولى للسيارة الطائرة X2 لعبة التنقل في المستقبل. السيارة الطائرة هي مثال للطموح والابتكار والرؤية الموجهة نحو المستقبل. التي لطالما ألهمت دبي وقيادتها. اليوم، شهدنا لحظة تاريخية ستحدد السنوات الخمسين القادمة".

السيارة الطائرة الأولى من نوعها 

شهد الحدث، الذي حضره كبار المسؤولين الحكوميين من الصين والإمارات العربية المتحدة، عرض X2 التي طورتها شركة تصنيع المركبات الكهربائية Xpeng رحلتها التجريبية لمدة 90 دقيقة في سكاي دايف دبي.

XPENG X2 هي سيارة طيران من الجيل الخامس تم تطويرها وتصنيعها بشكل مستقل بواسطة XPENG AEROHT. لأول مرة، تتبنى X2 قمرة قيادة مغلقة بتصميم بسيط على شكل دمعة ومظهر من الخيال العلمي يأخذ في الاعتبار الديناميكا الهوائية عالية الكفاءة لتحقيق الأداء المطلق أثناء الطيران. من أجل تقليل الوزن، تحتوي XPENG X2 على هيكل كامل من ألياف الكربون.

تم تجهيز X2 المستقبلية ذات المقعدين ايضاً بنظام ذكي للتحكم في الطيران وقدرات طيران مستقلة، وهي أحدث جيل من السيارات الطائرة التي تم تطويرها بشكل مستقل من قبل شركة XPENG AEROHT التابعة لشركة XPENG. وقد تم تصميمها مع وضع قدرات المدينة على ارتفاعات منخفضة في الاعتبار، مع سرعة طيران قصوى تبلغ 130 كيلومترًا في الساعة.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: أول سيارة طائرة في العالم تقوم برحلتها الأولى

دبي أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon