ألفا روميو كلاسيكية كانت بطلة الطرقات والحلبات وقصتها مشوقة

عمل فيتوريو جانو، شاب إيطالي أصبح لاحقًا مصمما شهيرا، مع شركة فيات وتحديداً مع فريق السباق لمدة 12 عامًا، لكن وفي العام 1923، شجعه إنزو فيراري على المغادرة إلى ألفا روميو، الأمر الذي جعله يقدم أفضل السيارات على الإطلاق والتي سوف نتعرف على إحداها.

أبرز سيارات ألفا روميو على الاطلاق

الفا روميو كلاسيكية

كما ذكرنا، تمكن جانو من تقديم بعضٍ من أعظم مساهماته في عالم السيارات عندما انتقل إلى ألفا روميو ولعل أبرزها كان في العام 1929 وتحديداً مع سيارة ألفا روميو C6 1750 .

يعود تاريخ السيارة المذكورة إلى سيارة أخرى هي C6 1500 عام 1927، وقد وجاءت قوة هذه الأخيرة من محرك مؤلف من ست اسطوانات سعة 1.5 لتر والمنبثق من محرك P2 الذي كان يُستخدم في السباقات. هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً أن مهمة جانو لم تكن فقط للتمكين في مساعدة ألفا روميو على الفوز على الحلبة، ولكن أيضًا لنقل هذا النجاح إلى سيارات الطرقات.

سرعة السيارة

الفا روميو كلاسيكية

مع تكليفه بمهمته، أعاد جانو صياغة محرك P2 لاستخدامه في السيارات على الطرقات. بعد C6 1500، أشرف على تقديم سيارة C61750  في عام 1929. هذه المرة، بات المحرك أكبر ليصبح بسعة 1.75 لتر الأمر الذي جعل السيارة تحقق سرعة قصوى تبلغ 153 كلم/ الساعة.

هذ وجاء الهيكل الرائع لسيارة C61750 من حفنة من صانعي السيارات، وهم زاجاتو وكاروزيريا تورينغ وجيمس يونغ. ولعل أبرز نسخة من السيارة القادمة من جانو وألفا روميو في عام 1929 كانت سوبر سبورت، أو إس إس، والتي سميت فيما بعد باسم جران سبورت.

لمعت في عالم السباقات أيضاً

الفا روميو كلاسيكية

كانت السيارة الإيطالية الأنيقة متوفرة بشاحن Roots وركزت بشكل خاص على المتسابقين الهواة واحتياجاتهم. مع إطلاق العنان لسيارة الطريق، كان بإمكان جانو وألفا روميو النظر رؤية ما صنعوه، وقد بدا لهما أن هذه السيارة هي آلة رابحة.

في سباق Mille Miglia عام 1929 ، تنافست 26 سيارة من C61750  بحيث احتلت ستة منها المراكز العشرة الأولى، بما في ذلك المركز الأول، كما وشهدت ألفا روميو نهاية متكررة في عام 1930.

سيطرت ألفا روميو أيضاً على عام 1929 بفوزها في سباقات 24 ساعة في سبا فرانكورشان، وGrand Prix of Ireland وقد حققت المركز الأول مع هذه السيارة. استمر اسم C6 ليشمل الكثير من سيارات السباق الأخرى وسيارات الإنتاج الأنيقة، ولكن بالنسبة لـ C6 1750، لن يكون هناك سيارة أخرى مثلها.

اقرأ أيضاً: فيراري كلاسيكية مكشوفة صدمت العالم عند ظهورها الأول

الفا روميو سيارات كلاسيكية Alfa Romeo
loaing icon