أكثر سيارات السيدان أماناً التي يمكنك أن تشتريها في عام 2022

نتيجة لقوانين السلامة الصارمة، وهيكل السيارة المحسن، والتصميم وزيادة الطلب على تقنيات السلامة المتقدمة، أصبحت السيارت أكثر أماناً من اي وقت مضى. ومع ذلك، لا يتم إنشاء جميع السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي على قدم المساواة، وبعضها أفضل من البعض الآخر عندما يتعلق الأمر بالسلامة. وتحصل العديد من المركبات على تصنيفات أمان من الدرجة الأولى، لذلك إخترنا لك أفضل 5 سيارات من ناحية السلامة لعام 2022.

نيسان ماكسيما

نيسان ماكسيما

تعتبر نيسان ماكسيما 2022 خيارًا راقيًا في فئة السيارات الكبيرة. وتتمتع مقصورتها بمظهر وإحساس متميزين، وهي تروج للميزات التقنية الشهيرة مثل Android Auto و Apple CarPlay والملاحة. وتتمتع ماكسيما بقائمة طويلة من ميزات الأمان، بما في ذلك الكبح التلقائي للطوارئ، ومراقبة النقاط العمياء والتحكم التكيفي في ثبات السرعة. ويعد نظام المساعدة في الحفاظ على المسار ونظام كاميرا الرؤية المحيطية من بين خيارات الأمان في نيسان. وصنفت IIIHS ماكسيما 2022 على أنها أفضل اختيار للسلامة بلس، وهو أعلى وسام شرف للمنظمة.

جينيسيس  G80

جينيسيس  G80

بمعايير السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، فإن 2022 جينيسيس G80 تعتبر سيارة رائعة بالفعل. فتصميمها المتطور وموادها الداخلية عالية الجودة وقيادتها المرنة دليل على ذلك. وهناك متسع كبير في جميع أنحاء المقصورة التي تكثر فيها الميزات التقنية، وتحتوي على نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام في G80 على شاشة تعمل باللمس بقياس 14.5 بوصة.

وتأتي G80 مزودة بالعديد من ميزات الأمان المتقدمة التي تغطي كل شيء بدءًا من إبقائك متمركزًا في مسارك إلى الحفاظ على مسافة آمنة من السيارة التي أمامك. وهناك أيضًا مساعد خروج آمن، مما يمنع وقوع حادث عند فتح الباب. وتتميز G80 أيضًا بأمان كبير ودرجات موثوقية متوقعة. وحصلت على أفضل اختيار للسلامة بلس من معهد IIHS .

تويوتا كامري

تويوتا كامري

تعتبر تويوتا كامري 2022 من أكثر السيارات مبيعًا في فئة السيارات متوسطة الحجم. وتأتي محملة بميزات سهلة الاستخدام، ولديها الكثير من مساحة المقصورة. وتأتي كامري مع مجموعة رائعة من تقنيات السلامة، بما في ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ونظام المساعدة على تتبع المسار، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار. ومع ذلك، فإن ميزات مثل مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية اختيارية. وأطلق معهد IIHS على كامري 2022 لقب أفضل اختيار للسلامة بلس.

فولفو  S90

فولفو  S90

لطالما احتفظت فولفو بسمعة طيبة في مجال سلامة المركبات، وذلك بسبب سيارات مثل فولفو S90  موديل 2022 التي تأتي مع كل ميزة أمان شائعة تقريبًا في السوق، بما في ذلك مراقبة النقاط العمياء ومساعدة الحفاظ على الممرات. ولا يقتصر الأمر على ميزات الأمان المتوفرة في فولفو S90 فقط، بل تتضمن قائمة الميزات التقنية الطويلة الخاصة به التنقل في خرائط Google وشحن الجهاز اللاسلكي ونقطة اتصال واي فاي. وبفضل تصميمها الداخلي الفخم، ليس هناك من شك في مكانة فولفو S90 الفاخرة. فهناك مساحة كبيرة للركاب في كلا الصفين، ولكن يمكن أن تستخدم فولفو مساحة أكبر في صندوق الأمتعة. وحصلت على أفضل اختيار للسلامة بلس من معهد IIHS .

بي ام دبليو الفئة الخامسة

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تعتبر سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2022 خيارًا ممتازًا في فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم. وتوفر مقصورتها الفاخرة مساحة كبيرة للركاب، ويوفر الصندوق الخلفي مساحة واسعة لرحلات التسوق الكبيرة. ولا يوجد نقص أيضًا في الميزات المتطورة، مثل زوج من الشاشات مقاس 12.3 بوصة التي تأتي بشكل قياسي. هذا بالإضافة إلى ترقيات السلامة المبتكرة مثل الكاميرا الأمامية ومساعد الركن وغيرها الكثير. ومثل سيارات بي ام دبليو الأخرى ، يعد الأداء حلاً قويًا للفئة الخامسة. وحصلت على أفضل اختيار للسلامة بلس من معهد IIHS.

اقرأ أيضًا: من أفخمها إلى أسرعها: أفضل السيارات الكهربائية والهجينة لعام 2022

سيدان أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon