كاديلاك CT4 V تحمل شعار V ولكن هل تنافس؟

لا يخفى على أحد تعلقي بالسيارات الأميركية ولاسيما العضلات منها، وربما من أروع السيارات التي قدتها كانت كاديلاك سي تي أس V منذ حوالي 4 سنوات بمحرك الكورفيت 640 حصاناً. وما زلت أذكر أنني  كنت أشغل المحرك في الصباح ثم اطفئوه لأشغله مرة أخرى فقط لسماع زئيره.ومنذ فترة بغير بعيد كان لي تجربة لكاديلاك سي تس 5 V ولم تكن بعيدة في هذا المجال وتنافس بقوة سيارات السيدان الألمانية. ولكن سي تي 4 V هي برأيي في فئة خاصة بها تحاكي الشباب الذين يبحثون عن سيارة رياضية مع محرك سريع، سيدان ولكن ليست ضخمة وفي نفس الوقت فخمة، فهل هذه هي سي تي 4 V؟

شاهد أيضًا: رنج روفر ايفوك قمة في تكنولوجيا السيارات

 تصميم هجومي، رياضي وشبابي

كل ما ذكرنا عظيم وحان الآن وقت التجربة. ويصح القول هنا الإعجاب من أول نظرة. فهل هو اللون الأحمر الشبابي بامتياز أو الخطوط الحادة والتصميم الشرس؟ لا أعرف صراحة، إنما أعجبني تصميم هذه السيارة مع مقدمة هجومية ذات الشبك الأسود ومصابيح أمامية شبهتها إذا جمعنا الاثنين قرب بعض كخوذة المقاتلين الفرسان. وأهم ما لفت إنتباهي في التصميم هو غطاء المحرك فهو شبيه بسيارات الدراق في أميركا.

تجربة كاديلاك

من الجنب جنوط رياضية قياس 18 إنش، وإن نظرت إلى أقراص الفرامل تجد شعار V عليها وطبعاً تجد الشعار أيضًا على جنب السيارة لتذكر كل من يراها بأنها V. من الخلف، لا حاجة للشعار بالرغم من أنه موجود، إنما التصميم الرياضي بامتياز للمصد الخلفي مع فتحات العادم والمصابيح الخلفية الشبيهة بالمصابيح الامامية تحكي حكاية علامة V بقوة.

مقصورة رياضية مع مميزات الفخامة

تجربة كاديلاك

لنبدأ من مقبض الباب من الخارج، لا يفتح إلى الخارج ككل المقابض بل هناك كبسة مخفية داخله تستعملها لدخول السيارة ولكن معظم الوقت لن تحتاجها نظراً لأن المفتاح طبعاً يفتح السيارة عن بعد حتى يمكن تشغيل المحرك عن بعد أيضًا.

فتحنا الباب، ونجد علامة V في كل شيء ننظر إليه: من عتبة الباب إلى تصميم المقود المتعدد الوظائف من الجلد المطرز للمسة الفخامة. وإن نظرت جيداً تجد زر V على المقود الذي يعطيك إعدادات السباق عند الحاجة. ولنكمل بتصميم V تجد أيضًا شارة V على المقاعد وحتى تطريزات المقاعد تحمل شكل V، حتى أزرار التكييف وشكل الكونسول الوسطي يعطيك شعور أنه على شكل V. لا أعرف إن كان هذا صحيحاً، ولكن بدأت أرى كل شيء في التصميم على شكل V.

تجربة كاديلاك

عناصر الفخامة تبدأ طبعاً من المقاعد، إذ كنت أريد أن أعطي التشبيه الصحيح. تخيل مقعدك المفضل من الجلد الواسع والمريح في وسط الدار، هذا هو مقعد الكاديلاك، وطبعاً المقاعد مبردة ومدفأة. عناصر الألومنيوم موجود لطابع رياضي أيضًا، من مقبض الباب الداخلي بتصميم مختلف يلفت الإنتباه وأيضًا مسكات تغيير القير في المقود لتزيد من الطابع الرياضي والشبابي في السيارة.

تجربة كاديلاك

نظام ترفيهي ومعلوماتي جديد في كاديلاك CT4 V مع شاشة لمسية رقمية مجهزة باندرويد اوتو وابل كاربلاي وطبعا هناك الشحن اللاسلكي والأهم نظام صوتي رائع من بوز.

محرك وتكنولوجيا

تجربة كاديلاك

أنظمة المساعدة للقيادة كثيرة في كاديلاك CT4 V من رادار أمامي ينقل لك سرعة الشارع أمامك على شاشة العدادات أو حتى في Heads-up Display وأيضًا نظام تثبيت السرعات التكيفي ونظام مراقبة النقطة العمياء وكاميرات وغيرها.

أما المحرك فهو من أربع أسطوانات مع تيربو سعة 2.7 لترات يولد 325 حصاناً و515 نيوتن متر من عزم الدوران مربوط بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 10 سرعات وذلك لمزيد من التوفير بالوقود وراحة خلال القيادة وطبعا قوة أكثر عند الحاجة.

أما من ناحية نظام التعليق، فراحة أكثر مما تتخيل عند قيادتك لهذه السيارة في نمط القيادة المريح وحتى في نمط القيادة الرياضي خاصة بأن نظام التعليق مجهز بنظام التحكّم المغناطيسي بالركوب 4.0 (Magnetic Ride Control 4.0) الذي تم تعديله خصّيصاً لطرازات V.

بإختصار، حتى لو حاولت أن تخرج السيارة عن مسارها على السرعات العالية لن تستطيع ولكن لمحبي التسلية هناك نمط الحلبات Track Mode عندها فقط يتوقف تدخل أنظمة التثبيت وتمتع بعملية إنجراف في كل منعطف.

كاديلاك تجارب القيادة Cadillac سيدان سيارات رياضية CT4
loaing icon