إعرف أكثر: متى يجب تغيير فلتر الوقود في السيارة؟

توصي معظم الشركات المصنعة بتغيير فلتر الوقود بين كل 30.000 و 50000 كيلومتر، لذلك تحقق من توصية الشركة المصنعة لطرازك في كتيب المالك. وكلما كانت السيارة أقدم، يجب أن تكون تغييرات الفلتر الخاصة بك أكثر تكرارًا. وهذا لأنه بعد حوالي سبع سنوات من القيادة، يتراكم الصدأ والأوساخ والحطام بشكل أسرع في نظام يخ الوقود، مما يؤدي إلى انسداد الفلتر بشكل أسرع.

الخدمة الذاتية

فلتر الوقود
 

من الصعب الوصول إلى فلتر الوقود الخاص بك أسفل غطاء المحرك للتحقق من حالته، ولا يقدم الفحص البصري رؤى حول الحالة الداخلية للفلتر على أي حال.

وأفضل رهان هو استبدال الفلتر عندما يحين موعد الخدمة. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن إختبار الضغط سيشير إلى مقدار الضغط الذي تولده مضخة الوقود، بينما الفلتر المسدود سيقلل من الضغط الناتج.

دور الفلتر

دور الفلتر
 

يجب أن يمر الوقود من خلال الفلتر (اثنين في بعض الطرز) لالتقاط أي شوائب قبل أن يتدفق إلى المحرك. وأكثر ملوثات الوقود شيوعًا هي الرواسب التي تتجمع في قاع خزانات الوقود بمرور الوقت. ومن المهم تقديم الخدمة الذاتية للفلتر. فهو ليس مسؤولاً فقط عن جمع الملوثات، ولكنه يحافظ أيضًا على حالة حاقنات الوقود الخاصة بك.

موقع الفلتر

يختلف موقع فلتر وقود بين سيارة وأخرى، ويعتمد موقع المرشح على الطراز. ويمكن العثور على الفلتر في خزان الوقود في العديد من الطرز الأحدث، حيث قد يكون أو لا يكون جزءًا من مجموعة وحدة مضخة وقود متكاملة.

وفي بعض السيارات، قد يكون موجودًا على إطار السيارة، محميًا بدرع خارج الخزان. وتستخدم بعض المركبات مرشحين للوقود، أحدهما داخل الخزان والآخر خارج الخزان، على طول خط الوقود.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على ضرورة تغيير فلتر الهواء في السيارة

نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية نصائح السيارات
loaing icon