أسد بيجو يزأر مجدداً مع إطلاق سيارة 408 الجديدة كلياً

تتميز بيجو 408 الجديدة بجاذبية فريدة وهندسة تركز على الكفاءة والكهربية الذكية، بالإضافة إلى التقنيات المتطورة المخصصة التي تعزز متعة القيادة.

خطوط حادة

بيجو

أما تصميم 408 PEUGEOT الجديدة فيتميز بخطوط حادة وشبكة متطابقة مع لون هيكل السيارة لتنسجم مع الواجهة الأمامية، وتصميم مقلوب للمصد الخلفي لافت للأنظار، بينما تثبت PEUGEOT 408 الجديدة على عجلات قطرها 720 مم مع حواف أيقونية قياس 20 بوصة تتميز بتصميم هندسي متقطع. وفي المقدمة، تندمج المصابيح ذات التصميم المتفرد على شكل ناب بشكل مثالي يحمل هوية مجموعة سيارات بيجو، وكذلك مصابيح LED ثلاثية المخالب في مؤخرة السيارة.

وبطول 4.69 متر، وقاعدة عجلات تبلغ 2.79 متر، تتمتع بيجو 408 الجديدة برحابة ملحوظة، وخاصة فيما يخص المقاعد الخلفية التي توفر مساحة أرجل تبلغ 188 ملم. كما أن صندوق الأمتعة كبير الحجم، حيث يبلغ حجمه 536 لترًا، ويمكن زيادته إلى 1611 لترًا بعد طي المقاعد الخلفية. وبارتفاع 1.48 متر، تتمتع بيجو 408 الجديدة بتصميم أنيق يعزز الكفاءة الديناميكية الهوائية.

إحساس ورشاقة في التحكم

تقدم السيارة PEUGEOT 408 أحدث أجيال PEUGEOT i-Cockpit، والتي يمكن التعرف عليها على الفور من خلال عجلة القيادة المدمجة المخصصة لمتعة القيادة ورشاقة التحكم. ففي قمرة القيادة، هناك حضور قوي للجودة وكفاءة الربط والاتصال، بأحدث التقنيات التي تجعل من القيادة تجربة ساحرة ممتعة.  وسوف تتوفر سيارة PEUGEOT 408 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط خلال العام 2023. ومن فرنسا، تنطلق السيارة بطموح كبير يشمل العالم أجمع. 

وتقول ليندا جاكسون، الرئيس التنفيذي لعلامة بيجو التجارية: " تجسد سيارة PEUGEOT 408 الجديدة بمظهرها الفريد، وتصميم فاست باك المبدع، وأناقتها الجامحة فلسفة علامة بيجو ا وابتكارها. لقد تم تصميم PEUGEOT 408 الجديدة بشكل غير متوقع من كل النواحي لتلبي تطلعات عشاق السيارات والحياة، الذين يريدون التحرر من القيود أثناء بحثهم عن متعة القيادة. وتجسد السيارة الجديدة المعايير التكنولوجية لبيجو والكفاءة الخاضعة للتحكم والتجربة الرقمية عالية المستوى ".

متعة القيادة بمسؤولية

بيجو

مع PEUGEOT 408 الجديدة، تكمل علامة بيجو تميز الفئةC ، حيث احتلت بيجو مكانة رائدة في هذه الفئة على مدار السنوات الماضية مع نجاح سيارتي الدفع الرباعي 3008 و 5008 وثلاثة أجيال من السيارة الصالون 308 و308 SW، وها هي تطلق أحدثها. صممت السيارة للعملاء الذين يبحثون عن تصميم أكثر إبداعًا من سيارات الدفع الرباعي المدمجة، وكذلك أولئك الذين يقدرون أهمية السيارات الكبيرة للاستمتاع بتجربة قيادة معاصرة سواء للاستخدام اليومي أو للرحلات الطويلة والمريحة والهادئة.

جاذبية فريدة لسيارة فاست باك الديناميكية والمبتكرة

تتماشى سيارة PEUGEOT 408 تمامًا مع مفهوم  فاست باك المبتكر وعالي الجودة من الفئة C. واستنادًا إلى الإصدار EMP2 من المنصة المعيارية الفعالة متعدد الطاقة، تتمتع PEUGEOT 408 بقاعدة عجلات طويلة تبلغ 2.787 مترًا، مما يوفر مساحة واسعة للمقاعد الخلفية.

وأتاحت تقنية Matrix LED المستخدمة للإضاءة تصميم مصابيح أمامية مستلهمة من أنياب الأسد المميزة، أما الشبك الأمامي فهو دليل قوي على هوية PEUGEOT 408 حيث تركز على شعار العلامة التجارية الجديد. إضافة، هناك فارق ذكي بين الأجزاء السوداء والمطلية، بتصميم يعزز الشكل ويضفي ديناميكية.

تجربة قيادة مليئة بالإثارة

بيجو

داخل السيارة، تضع PEUGEOT i-Cockpit معايير جديدة للهندسة والتطبيق العملي والتكنولوجيا مع نظام المعلومات والترفيه الجديد PEUGEOT i-Connect. وتزيد عجلة القيادة المدمجة في PEUGEOT i-Cockpit من متعة القيادة أضعافاً بما توفره من رشاقة ودقة حركة فريدة.

وتضم لوحة التحكم الرقمية الجديدة فوق عجلة القيادة مباشرةً على شاشة رقمية مقاس 10 بوصات يمكن تخصيصها بالكامل. ويتميز النظام بمفاتيح قابلة للتهيئة بالكامل أسفل الشاشة المركزية، مما يوفر جمالية ومستوى من التكنولوجيا الفريدة في هذه الفئة. كما يسمح محدد وضع القيادة للسائق بتحديد الأوضاع من بين كهربائي، اقتصادي، هجين، عادي، ورياضي، حسب قدرة المحرك.

امتياز نظام i-Connect  المتقدم من بيجو

تقدم PEUGEOT 408 الجديدة تجربة اتصال عالية المستوى بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه الجديد المريح والسلس. ويمكن لكل سائق تحديد تفضيلاته على شاشة العرض وكذلك الأجواء والإعدادات الخاصة به والحفاظ عليها؛ حيث يمكن تخزين ما يصل إلى ثماني ملفات تعريف مختلفة.

أصبحت وظيفة الربط بالهاتف الذكي ونظام المعلومات والترفيه في السيارة لاسلكية الآن، اذ تتيح لهاتفين الاتصال عبر البلوتوث في نفس الوقت.

الهيكل والمحرك: التميز والكفاءة

بيجو

الكفاءة في صميم تصميم وتطوير PEUGEOT 408 الجديدة، بغرض تقليل استهلاكها من الوقود والحد من انبعاثات الكربون. وهناك اهتمام خاص بالديناميكا الهوائية لتحسين توازن الطاقة. وتحسنت جميع أجزاء الهيكل بفضل التعاون الوثيق بين المصممين ومهندسي الديناميكيات الهوائية في بيجو؛ وهو تعاون يعكس انضباط العمل الذي أنشأته فرق التصميم والهندسة في بيجو أثناء تنفيذ 9X8 Hypercar. وعلى نفس المنوال، يسمح تصميم العجلات بتحسين كفاءة الديناميكية الهوائية ويساهم بشكل كبير في الأداء العام القوي للسيارة.

كما يتوفر محرك الاحتراق الداخلي؛ محرك بنزين PureTech 3 بأسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 130 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية EAT8 ذات 8 سرعات.

امتياز تقني: دعم على الطريق

في السيارة PEUGEOT 408 الجديدة، مجموعة شاملة من أحدث أنظمة مساعدة قائد السيارة، تغذيها المعلومات التي تجمعها 6 كاميرات و9 رادارات، تجعل القيادة والمناورة على الطريق والسفر أكثر أمانًا وسلاسة. وهي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مع التحذير من الاصطدام والتحذير من مغادرة المسار النشط مع تصحيح المسار وتنبيه السائق والتعرف على لافتات الطريق الممتدة وعرضها على المجموعة الرقمية ومراقبة النقطة العمياء بعيدة المدى.

الرفاهية في المركبة: مشاعر قوية طوال رحلة آمنة

صُممت السيارة PEUGEOT 408 الجديدة لتكون سيارة فاست باك من الدرجة الأولى ضمن فئتها، وهي مصممة لتثري تجربة السائق والركاب من خلال الاستمتاع الكامل بالقيادة والتنقل.

هذا وحازت المقاعد الأمامية على تقدير AGR (Aktion für Gesunder Rücken) من قبل جمعية ألمانية مستقلة لخبراء بيئة العمل وخبراء صحة الظهر، بفضل المواد المستخدمة في المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات، والتي تتيح 8 خيارات للمساج الهوائي مع 5 برامج مختلفة، وهي مزودة بشبكة تقنية ومصنوعة من قماش مرقش، وشبكة تقنية ، وألكانتارا ، وجلد منقوش ، وجلد نابا الملون.

أما مساحة المقاعد الخلفية فهي واسعة بشكل لافت، وذلك بفضل قاعدة العجلات الطويلة التي تبلغ 2.787 متر، مما يجعل PEUGEOT 408 الجديدة أرحب سيارات بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية. وحيز الأمتعة في PEUGEOT 408 الجديدة واسع بدوره. وعند طي ظهر المقعدين الخلفيين، تزداد سعة الحمولة من 536 إلى 1،611 لترًا (بما في ذلك 36 لترًا من مساحة التخزين أسفل البساط في موديل محرك الاحتراق الداخلي). وعند طي مسند الظهر لأسفل، يمكن تحميل ما يصل طوله إلى 1.89 مترًا. أما غطاء صندوق الأمتعة فهو مزود بمحرك لتسهيل الفتح. وفي الداخل، تعمل إضاءة LED المحيطة (مع 8 ألوان يمكن الاختيار من بينها) الموجودة خلف الشاشة المركزية على إطلاق ضوء ناعم وتساهم في تعزيز أجواء مقصورة القيادة المتطورة.

وطورت بيجو نظام FOCAL Premium Hi-Fi في السيارة الجديدة بالشراكة مع Focal، وهي علامة تجارية فرنسية متخصصة في الصوتيات، ليتضمن 10 مكبرات صوت بتقنيات حصرية متصلة بمضخم صوت جديد ذي 12 قناة بقدرة 690 واط، لتجربة صوتية استغراقية.

اقرأ أيضًا: كورفيت سي 8 ستنغراي سيارة خرافية بكل معنى الكلمة

loaing icon