أسباب ظهور رجة في السيارة عند سرعة 80 كلم او اهتزاز على سرعة 100

من الممتع جداً القيام برحلة في السيارة في يوم العطلة خصوصاً إذا قررت التوجه نحو مناطق بعيدة عن زحمة السير. إلا أن هذا اليوم الجميل يمكن أن يتحول إلى كابوس إذا ظهرت رجة في السيارة على سرعة 80 كلم/الساعة لذلك لنتعرف سويا على اسباب رجة السيارة عند السرعة.

هذه المشكلة ونقصد هنا سبب رعشة السيارة بعد سرعة 100 أو اهتزاز السيارة على سرعة 80  قد تظهر فجأة على السيارة سواء كانت فورد او كامري او اى توع اخر من السيارات وقد تضعك في مواقف أنت بغنى عنها، من هنا إطلع على الآتي كي تكون على دراية بأرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها.

 

  • من الأسباب الشائعة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور رجة عند سرعة 80 كلم/الساعة او رجة في السيارة على سرعة 90، عدم ترصيص الإطارات خصوصاً إذا كانت تلك الأخيرة جديدة.
  • إذا لم يكن أحد البراغي الإطارات مثبة بطريقة صحيحة سوف تشعر بهذه الرجة والتي ستزداد مع ارتفاع السرعة.
  • تعاني بعض السيارات من مشكلة "تحبيل الإطارات" (ظهور بالونات على الدولاب من الداخل أو من الخارج) وهذا الأمر يسبب بظهور المشكلة المطروحة.
  • إذا تعرضت جنوط السيارة إلى اعوجاجات بسبب الحفر، قد تشعر أيضاً بالرجة في كل السرعات وتحديداً عندما تصل إلى 80 كلم/الساعة.
  • إذا لم تكن الرجة ناتجة عن الأسباب المذكورة يمكن أن تكون السيارة بحاجة إلى "ميزان".

عند الشعور بـ رعشة السيارة بعد سرعة 100 أو رجة في السيارة عند سرعة 80 أو سرعة 90 أو 100 حاول أن تتأكد من النقاط التي ذكرناها متى شعرت برجة في السيارة كي لا تتعرض لحادث سير غير محبب على الإطلاق.

 

اهتزاز السيارة على سرعة 100

اهتزاز السيارة

قد يعاني البعض من عدة مشاكل في السيارة عند قيادتها خاصة إن قمت برحلة بعيدة عن الازدحام ولكن ذلك اليوم من الممكن أن يكون كابوس للبعض نتيجة تعرض السيارة إلى اهتزاز السيارة على سرعة 100، ومن الممكن أن تظهر تلك المشكلة بشكل مفاجئ في السيارة مما يعرض الشخص إلى لكثير من المشاكل.


سبب حدوث اهتزاز السيارة على سرعة 100


قد تتعرض السيارة الخاصة بالشخص إلى الكثير من المشاكل والتي من بينها اهتزاز السيارة على سرعة 100 فعند وصول الشخص إلى تلك السرعة سوف يحدث وأن تتعرض السيارة إلى الاهتزاز بشكل واضح وهنا يجب على الشخص أن يعرف ما ماهي الأسباب التي أدت إلى حدوث تلك المشكلة وأنه يتخلص منها على الفور، وعن الأسباب التي تؤدى إلى زيادة اهتزاز السيارة على سرعة 100 كم في الساعة فهي على النحو التالي:

من الممكن أن يكون السبب الرئيسي في حدوث تلك المشكلة هو أن الإطارات الخاصة بالسيارة من الممكن أن تكون غير مرصوصة بشكل جيد خاصة إن كانت تلك الإطارات جديدة أو تم تركيبها جديدا في السيارة.

 

  • من الممكن أن يكون السبب أن البراغي الخاصة بالإطارات لم يتم تثبيتها بشكل جيد الأمر الذي يؤدى إلى تعرض السيارة إلى الاهتزام في حالة زيادة السرعة إلى 80 كم في الساعة أو أعلى من ذلك وهنا يجب على الشخص أن يقوم بمراجعتها.
     
  • وربما يكون السبب الرئيسي في تلك المشكلة هو وجود تحبيل في الإطارات الخاصة بالسيارات وهي من المشاكل التي تؤدى إلى ظهور بالونات على دولاب الإطار الخارجي أو الداخلي.
  • قد تؤدى الاعوجاجات التي تظهر جنوط السيارة إلى حدوث اهتزاز السيارة على سرعة 100 كم في الساعة.
  • وفي حالة عدم وجود إي من المشاكل السابق ذكرها فمن الممكن أن تكون السيارة تحتاج إلى ميزان.

سبب اهتزاز السيارة عند السرعات العالية

إطار السيارة يهتز

كثيراً ما نتفاجأ أثناء قيادة السيارة بوجود ردود فعل غير متوقعة قد تؤدي إلى كارثة حقيقية إذا ما تم التعامل معها بشكل صحيح أو التنبؤ بها من قبل، ولاسيما في حالات السفر أو القيادة بسرعة كبيرة حيث تزداد حركة السيارة بصورة كبيرة عن المعدل الطبيعي لها والتي قد تصل إلى 120 كم/ ساعة.

وبالتالي قد تختلف ردود الفعل لبعض الأجزاء الميكانيكية في السيارة ويصاحب ذلك ظهور كثير من المشاكل، على رأسها اهتزاز السيارة بصورة مبالغ فيها حيث تنذر بوجود خلل أو تلف في بعض الأجزاء الخاصة بها، ولذلك إليكم بإختصار سبب اهتزاز السيارة عند السرعات العالية بالتفصيل .

ما هو سبب اهتزاز السيارة عند السرعات العالية؟

جنط السيارة

من الطبيعي أن يحدث اهتزاز للسيارة عند القيادة سواء بسرعات منخفضة أو سرعات كبيرة خاصةً إذا تم السير على طرق متعرجة أو صخرية، ولكن إذا زاد معدل الاهتزاز عن الوضع الآمن ففي تلك الحالة قد يحدث انفصال لبعض من أجزائها أو إنقلاب السيارة أثناء القيادة لا قدر الله، ولاسيما إذا ظهرت تلك المشكلة أثناء هطول الأمطار حيث أن الطرق المبللة تؤدي إلى فقد السيطرة على السيارة، ولذلك فإن أهم أسباب اهتزاز السيارة عند السرعات العالية قد يكون بسبب:

وجود مشكلة ما متعلقة ب" براغي عجلات السيارة " حيث تظهر تلك المشكلة إذا ما تجاوزت السرعة 80 كيلو متر في الساعة؛ مما يؤدي إلى انفصال عجلات السير بصورة كاملة، وفي تلك الحالة يجب أن يتم تفقد براغي العجلات بصورة كاملة والتأكد من تثبيتها بالطريقة الصحيحة.

قد يحدث اهتزاز للسيارة بسبب وجود مشكلة ما في المحرك تنبع من الحجرة الداخلية به أي إنها لا تحصل على كمية كافية من الوقود أو الأكسجين لكي تسير بصورة طبيعية، وبالتالي تلاحظ اهتزاز السيارة بصورة متقطعة عند تخطى حد معين من السرعة، أي إنها تسير بشكل طبيعي ولكن إذا تم السير لمسافات طويلة وبسرعة عالية قد يحدث ارتجاج مفاجئ لها، وهنا يتم تفقد الأسلاك الموصلة إلى الشمعة الداخلية والفلتر الخاص بالوقود.

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي حدوث اهتزاز للسيارة أثناء القيادة هو اعوجاج أحد جنوط السيارة سواء بسبب التعرض لحادث من قبل أو الاصطدام في بعض الأعمدة، وبالتالي تظهر تلك المشكلة عند رفع سرعة السيارة، وهنا يتم معالجة ذلك الاعوجاج وتفادي حدوث تلك المشكلة.

وفي حال وجود خلل في عجلة القيادة قد يحدث أيضاً اهتزاز مبالغ في السيارة وفقد السيطرة على مقود السيارة خاصةً إذا تخطت السرعة عن 120 كم/ساعة، ولعلاج تلك المشكلة يمكن أن يتم تفقد علبة عجلة القيادة من الداخل وتغيير بعض الأجزاء التالفة بها.

فضلاً عن وجود مشاكل أخرى متعلقة بالفرامل الخاصة بالسيارة والتي تظهر إذا مرت فترة طويلة على إستخدام السيارة دون عمل صيانة دورية لها، حيث يحدث تآكل للقرص الداخلي الخاص بالفرامل وقد ينحني بسبب كثرة الاستخدام أو تظهر به بعض الأجزاء البارزة أو الهابطة، وهنا يجب أن يتم تفقد الفرامل ومعالجة أي تغيير مفاجئ يظهر بها.

علاوةً على ذلك فقد يكون ترصيص إطارات السيارة هو العامل الأساسي وراء اهتزاز السيارة أثناء القيادة حيث أن تلك المشكلة تتسبب في حدوث اهتزاز للسيارة إذا تخطت السرعة عن 120كم/ساعة، وفي تلك الحالة يفضل أن يسرع القائد في الكشف عن السيارة من قبل كبرى مراكز الصيانة لكي يتم تخطى تلك المشكلة وتفادي التعرض لأي خطر فيما بعد.

اقرأ ايضا : أبرز الأسباب التي تمنعك من تشغيل المحرك

معلومات مواضيع حصرية اسباب رجة السيارة عند السرعة نصائح السيارات
loaing icon