بالفيديو: أرقام مرعبة لهذه البورشه المعدلة على حلبة البحرين الدولية

تعتبر سيارات بورشه من أهم المركبات الرياضية في العالم، كما أن طراز الـ 911 هو من الأبرز على الاطلاق. هذا ويعد الجيل السابع الذي يحمل اسم 991 والذي تم إنتاجه من 2011 حتى 2019 محبوباً من قبل الملايين من الناس لكثير من الأسباب. إلا أن هذه السيارة وفي حال تم تعديلها بالتأكيد سوف تصبح وحشاً يحرق الاسفلت تحته.

قدرة حصانية مرعبة

بورشه 991 تيربو اس معدلة

والسيارة التي سوف نتطرق إليها، والتي تحمل اسم بورشه 911 الجيل السابع وتحديداً 991 تيربو أس، جرى تعديلها لتصبح بقوة 1406 حصان مع عزم دوران يصل إلى 1170 نيوتن ميتر. هذا ومن الضروري أن تعرفوا أيضاً ان سيارة 991 تيربو أس تستطيع في نسختها العادية وغير المعدلة توليد قوة 552 حصانًا مع 700 نيوتن ميتر من عزم الدوران. أما الصور التي تتواجد في هذا المقال فتظهر لنا البورشه المعدلة على حلبة البحرين الدولية وهي تقوم بالتسارع.

تعديلات ضرورية لتصبح وحش مدولب

بورشه 991 تيربو اس معدلة

هذه السيارة التي يمتلكها إبراهيم كانو من EKanoo Racing تأتي بمحرك خلفي تم ضبطه من قبل ESMOTOR، وهي شركة تركية لتعديل سيارات بورشه لتصبح أشبه بالصواريخ الأرضية. إضافة إلى ما ذكرنا حصلت السيارة أيضاً على ترقيات برامج ECU و TCU، وتعديل في تصميم المحرك، وفي مجموعة التيربو، وفي ناقل الحركة، كما وجرى ضبط نظام التعليق لتصبح السيارة جاهزة لمهمتها تماماً. هذه السيارة التي تتوفر باللون الأزرق المميز واللماع، جاءت أيضاً مع تحسينات طالت القابض والذي أتى من شركة Dodson Motorsport في نيوزيلندا.

أرقام مذهلة

بورشه 991 تيربو اس معدلة

إن سيارة 991 العادية تستطيع الوصول إلى سرعة 167 كلم/ الساعة في زمنه قدره 8.21 ثوانٍ، إلا أن ما فعلته تلك النسخة المعدلة فاق كل التوقعات. عندما أكملت بورشه المعدلة مهمتها، أظهر مقياس الأداء Dragy أن السيارة تمكنت من أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 1.91 ثانية، لتعود وتصل إلى سرعة 210 كلم/ الساعة في زمن قدره 3.29 ثوانٍ ولتحقق سرعة 400 كلم/ الساعة تقريباً ( ربع ميل) في 8.3 ثوانٍ.

سيارة محبوبة من عشاق التسارع

بورشه 991 تيربو اس معدلة

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل سيارة بورشه 991 تحظى بشعبية لدى هواة التسارع في خط مستقيم، كما ويعتبر هذا الجيل من 911 مميزاً بما يكفي للاستفادة من مجموعة واسعة من الأشياء الرائعة من سوق ما بعد البيع، وهي أقل تعقيدًا من الـ 992 اللاحقة، والتي من المقرر أن تتلقى بعض التحديثات العام المقبل لطراز عام 2024. ومع ذلك، فإن سيارة 991 الأساسية لا تخلو من الجوانب السلبية، حيث أن الجانب السلبي الأكثر شيوعًا هو التبديل من التوجيه الهيدروليكي إلى التوجيه اكلهربائي.

اقرأ أيضاً: جاهزة للصحراء.. امرأة تعدل ديفندر وتحوله إلى منزل لأجل مهمة شائكة

بورشه Porsche سيارات معدلة
loaing icon