أحدث نسخة من برابوس G-Class تأتي مع حاملات أكواب يمكن تبريدها وتسخينها

بصراحة، لم نعد قادرين على عدّ كمية النسخ الخاصة والمعدلة التي قدمتها برابوس لطراز مرسيدس جي كلاس، ولكن نعلم أن هذه أحدثها. 

الإصدار الجديد يحمل اسم 800 Black & Gold ويستند على مرسيدس AMG G63 الأسرع والأقوى، فما الذي يميز نسخة برابوس عن مرسيدس "العادية"؟

اقرأ أيضاً: مرسيدس GT4 AMG من برابوس.. قمّة الجموح الألماني

في البداية، يشير رقم "800" إلى القوة التي تبلغ 800 حصان، صعوداً من 577 حصان في الإصدار القياسي، كما ازداد عزم الدوران من 850 إلى 1000 نيوتن متر.

بفضل هذه الترقيات، فإن السيارة أصبحت تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية فقط بعد أن كانت تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وهو رقم مذهل لسيارة تتمتع بتصميم غير رياضي ووزن مرتفع.

أما السرعة القصوى، فهي محدودة إلكترونياً عند 240 كم/س، إلا أنها قادرة على تخطي هذا الرقم بسهولة تامة.

بالانتقال إلى التصميم، فقد حصل الإصدار الخاص من الـ SUV القوية على طلاء أسود مع عجلات ذهبية ضخمة، بالإضافة إلى مصدات أمامية وخلفية جديدة وشبك من ألياف الكربون، وغطاء محرك من ألياف الكربون.

التعديلات طالت عرض الهيكل، الذي أصبح أعرض من هيكل جي كلاس العادية بـ 10 سم.

في المقصورة، ستلاحظ جلود سوداء وذهبية، كما توجد لمسات ذهبية منتشرة على فتحات التهوية وعجلة القيادة والكونسول الوسطي وبطانات الأبواب والمقاعد، بالإضافة إلى زخارف من ألياف الكربون ودواسات ألومنيومية.

أما المقاعد الخلفية، فحصلت على مقعدين مفصولين بوحدة تحكم تحتوي على شاشة قياس 4.3 انش تُستخدم للتحكم في وظائف مختلفة، بما فيها ضبط مقعد الراكب الأمامي لزيادة المساحة الخلفية، وتغيير مستوى الموسيقى، والتحكم بلمبات القراءة، بالإضافة إلى تسخين أو تبريد حاملات أكواب.

في الختام، إذا كنت تتسائل عن السعر، فيمكنك الحصول على برابوس G63 إصدار 800 Black & Gold مقابل 422,655 دولار في ألمانيا أي ما يعادل 1,585,000 ريال.

loaing icon