ما أعجينا في في مازدا cx90 الجديدة منها مكان جميل لاسم المحرك

تبغى شركة مازدا ابتكار سيارات تركز على السائق، لذلك وبطبيعة الحال ظهرت الكثير من اللمسات المميزة في سيارة cx90 الجديدة موديل العام 2024. فيما يلي قائمة ببعض التفاصيل المثيرة للاهتمام التي لاحظناها في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من الصانع الياباني مازدا.

وحدة تحكم مركزية كبيرة

مازدا سي اكس 90 2024

تعتبر سيارة مازدا cx90 أكبر من سيارة cx9 الحالية، الأمر الذي سمح للمصنعين بتقديم وحدة تحكم مركزية أكبر وأوسع بسبب المساحة الإضافية التي تمتعت بها. هذا وقام المصممون أيضاً بوضع حاملات الأكواب على يمين علبة التروس بدلاً من تواجدها خلفها كما في سيارة cx9.

ستة أو سبعة أو ثمانية مقاعد

مازدا سي اكس 90 2024

تأتي سيارة مازدا cx90 مع مقاعد أمامية ومقاعد في الصف الأوسط وصف ثالث من المقاعد في الناحية الخلفية. هذا يعني أن السيارة يمكن أن يستوعب ستة أو سبعة أو حتى ثمانية ركاب تبعاً لحجم الأشخاص.

الأبواب واسعة جداً عندما تُفتح

مازدا سي اكس 90 2024

تفتح الأبواب الخلفية في سيارة مازدا cx90 أكثر مما توقعنا حتى أنه يمكن أن تصل إلى ما يقرب من 90 درجة، هذا ويشير الصانع الياباني إلى أن هذه الأبواب مشابهة للأبواب الموجودة في سيارة cx50. توفر الأبواب الجديدة أيضاً مساحة إضافية ملحوظة لاستيعاب الأشخاص في مقاعد الصف الثاني من دون مشكلة وراحة تامة للذين يريدون الدخول إلى مقاعد الصف الثالث.

النسيج على لوحة القيادة

مازدا سي اكس 90 2024

يأتي الكوسول الأمامي في السيارة مغطى بنسيج يدوي ياباني يُعرف بـ Nishijin-ori، وهو يتميز خيط ذهبي متداخل فيه. ولمزيد من الجمالية، أقدمت مازدا على إضافة تطريزة مميزة في منتصف القماش، قالت الشركة المصنعة إنها مستوحاة من تقنية يابانية معروفة باسم Kumihimo.

شاشة المعلومات والترفيه عريضة وضيقة

مازدا سي اكس 90 2024

تعتمد مازدا cx90 على شاشة معلومات وترفيه مقاس 12.3 بوصة ذات اتجاه أفقي، كما أنه وتماشيًا مع التصميم الداخلي، تم تمديد الشاشة على نطاق واسع، الأمر الذي جعل التصميم متناسقًا مع المساحة الأفقية في مقدمة المقصورة.

ماذا عن مقاعد الصف الثاني؟

مازدا سي اكس 90 2024

جاءت المقاعد الأمامية في سيارة مازدا cx90 متباعدة أكثر مما كانت عليه في مازدا cx9 وذلك بفضل العرض الإضافي للسيارة الجديدة. لذلك يمكن أن تكون المساحة بين كراسي القبطان المتوفرة في الصف الثاني (كراسي القبطان تعني الكراسي المنفصلة مثل تلك المتواجدة في الناحية الأمامية) إما وحدة تحكم أخرى أو مساحة مفتوحة، كما ويمكن للركاب أيضاً أن يستمتعوا بميزتي التدفئة والتبريد في كراسي القبطان هذه.

شارات جانبية تدل على محرك السيارة

مازدا سي اكس 90 2024

لملء المساحة الواسعة في الناحية الجانبية للسيارة والتي ظهرت بسبب المحرك الجديد المركب طوليًا، وضعت مازدا شارات أعلى وخلف أقواس العجلات الأمامية تشير إلى المحرك الذي يعتمده الطراز الذي تقوده، فيمكن أن نرى Inline 6  أو e-Skyactiv.

اقرأ أيضاً: أبرز الميزات في سيارة بي ام دبليو ام 3 سي اس 2024 الصاروخية

مازدا Mazda مراجعات
loaing icon