آخر 718 بمحرك احتراق داخلي: وداع أليم مع نسخة سبايدر ار اس الجديدة

نعم، كما قرأت في العنوان، لم تكتفِ بورشه بإطلاق سيارة يتوزع الجنون في جميع أنحاء هيكلها لتكون من الأسرع، بل صنعت منها نسخة سبايدر أيضاً، مبتكرةً منافساً شرساً للسوبركارز الكشف. وهي أخف من نسخة سبايدر العادية من 718، وأخف من بوكستر. وتأتي بذات المحرك المتعطش لسرعة الدوران والهواء، الموجود في جي تي 4 ار اس وجي تي 3. وتحافظ على مبدأ استعمال فقط ناقل الحركة سبع سرعات PDK مع نسخ ار اس. 

ما الفارق عن غيرها

بورشه 718 سبادير ار اس (1)

بالنسبة إلى نسخة سبايدر العادية من 718، يبلغ وزنها حوالي 1410 كلج، ما يجعلها أخف بـ40 كيلوجرامًا من نسخة سبايدر العادية بفضل السقف الخفيف الوزن. وقد تم تخفيض السيارة بنسبة 30 ملم، وتأتي بجنوط 20 انش ضخمة مزورة، متوفرة بدلاً منها عجلات من المغنيسيوم.

وبما أنها نسخة سبايدر، كان لا بد لبورشه أن تقوم ببعض التعديلات على المخمدات ونظام التعليق لجعل قيادتها مريحة أكثر. وفي الشكل، لا تختلف عن نسخة جي تي 4 ار اس من الأمام، إنما بشكل بسيط فقط في الفاصل الأمامي المصنوع من ألياف الكربون، الذي أصبح أقصر بقليل.

ويمكن للزبون إضافة حزمة Weissach Package الشرسة الرياضية أيضاً على السيارة، مع فتحات عادم كالتي على سيارة بورشه 935 2018، التي تحيي ذكرى سيارة بورشه 935 1978 الملقبة بموبي ديك. 

المحرك الجبار المشهور 

بورشه 718 سبادير ار اس (2)

بالنسبة إلى المحرك، تمتلك بورشه 718 سبايدر ار اس ذات المحرك الجبار المحبوب الموجود على بورشه جي تي 4 ار اس و بورشه جي تي 3. وهو محرك 6 اسطوانات سعة 4 لتر تنفس طبيعي قادر على بلوغ سرعة دوران 9000 RPM. ويولد محرك نسخة سبايدر ار اس قوة 495 حصان، و450 نيوتن متر من عزم الدوران. وتستطيع السيارة بحسب الشركة التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.4 ثواني فقط. ولم تخذلنا بورشه يوماً في تقديرات تسارعات سياراتها، التي غالباً ما تكون صحيحة. 

ولكن الخبر السيء والمحزن فعلاً، هو أن بورشه 718 سبايدر ار اس ستكون آخر نسخة من 718 تحتوي على محرك احتراق داخلي. ويبدو أن النهاية قريبة جداً للمحركات التي رسمت خطوطاً من خطوط طفولاتنا في أفلام السيارات، وطبعت بصماتها في قلوبنا بالادرينالين والتشويق.

اقرأ أيضاً: طيش رونالدو: باع بورشه بنصف ثمنها مقابل الحصول على أرقام هواتف فتاتين

بورشه اطلاق جديد Porsche أخبار السيارات
loaing icon