الملايين على الفورمولا 1 من الساعات... وهذه السيارات التي تدعمها

تستغل العلامات التجارية العالمية الخاصة بالساعات الأحداث الرياضية كسباقات الفورمولا 1، لدعم الفرق المشاركة فيها ورعايتها؛ لتحقيق مكاسب أخرى تعود بالنفع على هذه العلامات التجارية، كالتسويق مثلاً وما إلى ذلك، وعادة ما يكون الحدث الرياضي العالمي "فورمولا 1" حافلاً بمختلف الساعات الفاخرة وذلك منذ بدايته في عام 1950.. لذا سنلقي اليوم نظرة على ساعات التي تنفق ملايين الدولارات على الفورمولا 1. 

اقرأ ايضا: رونالدو برولكس سعرها نصف مليون دولار.. تعرف على أغلى الساعات التي يرتديها الرياضيين العالميين

 

مرسيدس وصانعة الساعات "IWC Schaffhausen"

يعد فريق مرسيدس (المعروف أيضاً باسم Silver Arrows) أحد أكثر الفرق الرياضية سيطرة، حيث أن ست بطولات عالمية جعلت من مرسيدس قوة يحسب لها حساب، لذا حدثت هذه الشراكة بين صانعة الساعات السويسرية ومرسيدس... وهي علاقة ناجحة إلى حدٍ كبير.

 

سكوديريا فيراري وصانعة الساعات "Hublot"

 منذ عام 2011، أصبحت Hublot وFerrari شركاء، وقبل Hublot كانت ساعات Panerai وGirard Perregaux  تُزيّن سيارات فيراري ومعصمي سائقيها، الشىء الخاص جداً في هذه الشراكة هو الطموح والبحث والتطوير الذي يدخل في إنتاج الساعات، حيث يعمل مهندسو Ferrari وHublot جنباً إلى جنب لتطوير مفاهيم جديدة.

 

رينو وشركة Bell & Ross

تتميز رينو بأنها أول سيارة توربينية تفوز بسباق الجائزة الكبرى في الوقت الذي يمر فيه الفريق بفترة مهمة من إعادة الإعمار، وBell & Ross هم الشركاء الحاليون والرسميون لفريق رينو، وتقوم Bell & Ross بتصنيع الكرونوغرافات في معظم تشكيلة BR-X، مواد مثل ألياف الكربون والتيتانيوم.

 

Haas وصانعة الساعات Richard Mille

يتعاون هذا الفريق الشاب نسبياً مع صانعة الساعات Richard Mille التي ترعى فرق عدة في سباق الفورمولا 1، كما أنه لا توجد نماذج من ريتشارد ميل خاصة بـHaas، ومع ذلك يتم وضع شعار العلامة التجارية على السيارات وبدلات القيادة.

 

موضة ساعات فورمولا 1 موضة رجالية سباقات موضة سيارات
loaing icon