ماكلارين وريتشارد ميل يكشفون النقاب عن ساعة سبيدتيل RM 40-01الحصرية‎

مع دخول شركة صنع السيارات الفائقة الفاخرة McLaren Automotive وريتشارد ميل، الذي صنع ساعة فاحرة بالتعاون مع فيراري، وفي العام الخامس من شراكتهم المستمرة، تكشف الشركتان عن أحدث تعاون بينهم والأكثر طموحاً حتى الآن – ساعة ريتشارد ميل RM 40-01 McLaren سبيدتيل الأوتوماتيكية التوربيونية.

ساعة من مزايا السيارة الأكثر سرعة من ماكلارين

كما يوحي اسمها، تمثل هذه الساعة المذهلة والفريدة من نوعها، السيارة الأكثر سرعة وتقدم وتميز التي أنتجتها شركة McLaren حتى الآن – سيارة سبيدتيل ذات المظهر المستقبلي.

تجسيداً لمظهر الدمعة، الشكل الأكثر فاعلية من الناحية الديناميكية الهوائية الموجودة في الطبيعة، سبيدتيل تعد تمجيد للسيارة الفائقة، سيارة هايبر جراند تورر ذات الثلاثة مقاعد والتي أصبحت الثالث من نوعها في مجموعة McLaren Ultimate.

ميزات المجموعة الهجينة

شركة McLaren Automotive وريتشارد ميل يكشفون النقاب عن ساعة سبيدتيل  RM 40-01الحصرية صورة 2

بفضل المجموعة الهجينة التي تبلغ قوتها 1070 حصاناً، فإن سبيدتيل تغطي 112 متراً في الثانية عند القيادة بأقصى سرعتها البالغة 250 ميلاً في الساعة / 402 كيلومتراً في الساعة، مما يجعلها أكثر سيارات McLaren سرعة على الإطلاق.

من خلال سعي شركة McLaren المتواصل لتحقيق الكفاءة الديناميكية الهوائية، والتي أصبحت ذلك بمثابة نقطة البداية لتصميم ساعة ريتشارد ميل RM 40-01 McLaren سبيدتيل الأوتوماتيكية التوربيونية.

عمل متواصل لتصميم التحفة

استغرق قسم التغليف في شركة ريتشارد ميل، بقيادة المدير الفني جوليان بويلات، 2800 ساعة على مدار 18 شهراً من أجل إتقان الخطوط.

حيث أنها تتمثل بسبيدتيل، تحاكي خطوط الساعة شكل القطرة بينما يستحضر إطار المسافة فتحات غطاء المحرك وأزرار الدفع التي تستدعي منافذ الهواء من خلف العجلات الأمامية.

نظراً لتعقيد التصميم، تم إنشاء خمسة نماذج أولية قبل اختيار الشكل النهائي. يكمن التحدي في أن العلبة عريضة عند موضع الساعة 12 مقارنة بالساعة 6، مع وجود انحراف إضافي بين الإطار المصنوع من التيتانيوم وظهر العلبة التي يفصل بينهما شريط مصنوع من الكربون TPT وأعمدة التيتانيوم غير متساوية الطول.

التصميم وميزاته

شركة McLaren Automotive وريتشارد ميل يكشفون النقاب عن ساعة سبيدتيل  RM 40-01الحصرية صورة 3

من أجل حماية حركة RM 40-01 الفنية الأكثر حداثة، طورت شركة ريتشارد ميل بلورة علوية فريدة من نوعها تتميز بالحواف الثلاثية " لحساب تناقص الحزام وسمك الإطار. حيث استغرق ذلك لوحده 18 شهراً لإتقانه.

ويعد تصميم الحزام فريداَ من نوعه أيضاً، حيث أنه غير متماثل و يتوفر بنسخة مطاطية تستخدم تقنية Vuculor من Biwi SA، وهي عملية خاصة تتيح تشكيل الحزام الملون مما يسمح لخطوط McLaren البرتقالية المميزة بالظهور في الساعة السادسة عند مد المعصم.

تصميم العلبة الاستثنائي

على الرغم من تصميم العلبة الاستثنائي، ابتكر سالفادور أربونا، المدير الفني لشركة ريتشارد ميل، محركاً للساعات يشغل المساحة المتاحة بشكلٍ سلس ويقدم مستوى من التطور الميكانيكي الذي يجعل توربيون RM 40-01 الأوتوماتيكي، محركاً استثنائياً مناسب لسبيدتيل.

تم استخدام تيتانيوم من الدرجة الخامسة للمكونات الرئيسية مثل الجسور ومساميرها ولوحة القاعدة والمراوح. تقدم حركة CRMT4 التي تشغل RM 40-01 عرض طاقة احتياطي للآلية بالإضافة إلى الحجم الكبير للتاريخ وتحديد الوظائف المعقد، والتي تعد الأولى من نوعها في شركة ريتشارد ميل للتوربيون المصنع داخلياً.

تحقيق المثالية

سعياً لتحقيق المثالية، فقد تم تطوير ثلاثة أنظمة لاحتياطي الطاقة قبل التوصل إلى الشكل النهائي الذي تم دمجه في الساعة. وتطلب بناء الحركة الجديدة 8600 ساعة من التطوير، والعديد منها كانت لوضع اللمسات الأخيرة من التفاصيل.

نظراً لتعقيد المكونات وتعدد التفاصيل وقبل كل شيء، الاهتمام بأدق التفاصيل التي تضع RM 40-01 في قمة الساعات السويسرية الصنع. وعلى سبيل المثال الاطار الدائري مصقول والزوايا متدرجة من بين عناصر أخرى- والحواف مصقولة يدوياً بشكل تدريجي.

من أجل تمثيل 106 سيارة سبيدتيل من McLaren ، تم التخطيط إلى تصنيع 106 ساعة ريتشارد ميل RM 40-01 McLaren سبيدتيل الأوتوماتيكية التوربيونية.

إقرأ أيضاً: ساعة ميكانيكية مستوحاة من رياضة السيارات بتصميم شبه دائري فريد

ماكلارين موضة ساعات McLaren لايف ستايل موضة رجالية ريتشارد ميل
loaing icon