هل وظيفتك منها؟ 10 من أكثر الوظائف إرهاقاً في العالم

المواعيد التي لا تنتهي ورسائل مديرك المزعجة والطلبات الكثيرة والمشاكل التي يجب أن تعالجها سريعاً وطلبات العملاء غير المنطقية في العمل كلها مسببة للقلق وللإرهاق لكن بالطبع هناك نوع عمل أصعب من غيره ويتطلب جهدًا نفسيا أكبر من غيره. فمهنة الجرّاح مختلفة عن مهنة مخرج السينما في ما يتعلق بالضغط النفسي، على الرغم من أن المهنتين تتطلبان تركيزا وجهدا كبيرين وعمل متكامل.

اقرأ ايضا: كيف يؤثر النوم على مستوى لياقتك البدنية

سنستعرض لك، وفقاً لتقرير موقع "Us News and World" الأميركي، المهن الأكثر ارهاقاً حول العالم فإن كنت من مزاولي احداها، عليك الانتباه أكثر على صحتك والتخفيف من التوتر.

الجراح

الضغط في التفكير والتصرف بسرعة في الحالات الطارئة يضع هذه المهنة على رأس القائمة! تخيل التوتر الذي يعيشه ليقوم بخطوة قد تؤثر على حياة مريضه.

متوسط ​​الراتب أكثر  208،000 دولار

المحامي  

إقناع القاضي وهيئة المحلفين ببراءة شخص مدان بجريمة! أضف إلى توتر المحامي المواعيد القصيرة والأسئلة القانونية المعقدة. تخيل أن غياب تفصيل واحد قد يؤثر على براءة شخص.

الراتب المتوسط: 119،250 دولار

 النادل 

تحمل الزبائن وطلباتهم بالإضافة إلى الطلبات الكثيرة اذا ازدحم المطعم ممكن أن يكون مرهقاً وذلك بالإضافة إلى أن الصوت المرتفع والضجة والأضواء والأماكن المظلمة تسبب الضغط للشباب الذين يعملون بكد لارضاء الجميع. 

متوسط ​​الراتب: 21،690 دولار

المسعف

على المسعف أن يقدم الرعاية الصحية اللازمة في حالات الطوارئ وفي أكثر الأوقات دقة. فقد تمتلك دقيقتين لإنعاش شخص قد يتوقف قلبه واذا لم تكن دقيقاً ستخسر روحاً بين يديك ما يجعل العمل مرهقا جداً!

متوسط ​​الراتب: 33،380 دولار

ضابط الشرطة

يجب أن تحقق العدالة من دون أن تتأذى الضحية أو مرتكب الجريمة فالحفاظ الدائم على القوانين وعدم تخطيها حتى أثناء المداهمات أو القبض على لص هو أمر معقد جداً. 

متوسط ​​الراتب: 61،050 دولار

طبيب التخدير

طريقة التخدير تخفف من أوجاع الخاضعين لعمليات جراحية لكن أي خطئ في إعطاء المخدر يؤذي المريض وقد يتسبب في موته فتقع مسؤولية كبيرة على طبيب التخدير ليختار الكمية المناسبة لجسم المريض وليكون ثابتاً أثناء اعطاء الجرعة. 

متوسط ​​الراتب أكثر من 208،000 دولار

الطبيب المعالج

 الطب والتمريض من أكثر المهن ضغطاً لأنها تتعلق بحياة أشخاص آخرين وبدقة الطبيب في التشخيص المعالجة. إن تشخيص المرض الصحيح وعلاجه أمر مهم فأي خطأ في التشخيص قد يؤثر على الصحة الجسدية للشخص وقد يؤدي إلى مضاعفات!

متوسط ​​الراتب: 192،930 دولار

مدير تكنولوجيا المعلومات

إصلاح الأخطاء التقنية تحت الضغط وبسرعة كفيل بجعل هذه المهنة مرهقة!

الراتب المتوسط: 139،220 دولار

مستشار الصحة العقلية

يجب على الطبيب أن يستعد بشكل دائم للتعامل مع الأشخاص والإجابة عن الأسئلة في أي وقت! وعليه تقبل التقلبات النفسية التي يقطع بها المريض في مراحل العلاج. فالتوتر غير مربوط بدوام عمل معيّن.

متوسط الراتب: 43300 دولار

مدير مالي

اتخاذ القرارات المهمة والتواصل مع كبار المسؤولين التنفيذيين يزيد التوتر في العمل! أي خطأ يؤثر سلباَ في  نجاح العمليات التجارية.

متوسط الراتب: 125،080 دولار