5 حلول للتخلص من التوتر!

كلنا نتعرض للكثير من الضغوطات والتوتر نتيجة ظروف الحياة التي نعيشها، وكثيرون يتعرضون الى نسب توتر عالية لا يستطيعون التخلص منها.. وان كنت ممن يعانون من هذه المشكلة، اليك أفضل 5 نصائح تساعدك على التخلص من كل الضغوطات والتوتر.

 اقرأ أيضاً: أخطاء تقف بينك وبين تحقيق أهدافك من التمرين

خذ استراحة من الضغوطات

امنح نفسك قسطاً من الراحة بعيداً عن ضغوطات الحياة أياً ما تكون، فمن خلال الاستراحة ستتمكن من استكمال ومواصلة حياتك مرة آخرى وستتحمل بسلاسة اكبر، استغل الوقت الخاص بك للراحة  أو الاستماع للموسيقى التي تحبها أو تجربة شيء جديد أو حتى الاعتناء بذاتك.

ممارسه الرياضة

التمارين الرياضية تساعد دماغك وجسدك على تحقيق العمل السليم وتحسين التناغم في ما بينهما، فاستغلالك لـ20 دقيقة سيراً على الأقدام أو الجري أو السباحة أو الرقص في خضم وقت مرهق يمكن أن يعطي تأثيراً فورياً قد يستمر لساعات متعددة فتشعر بالراحة والسعادة تلقائيا. 

ابتسم واضحك كثيراً

تتواصل أدمغتنا بعواطفنا وتعابير وجهنا وتتأثر بهما، فعندما يتعرض الناس للتوتر، تظهر المشاعر السلبية على وجوههم وبالتالي تؤثر على الحالة النفسية والجسدية لهم في دوامة لا تنتهي! لذا جرب أن تضحك وتبتسم كثيراً، فذلك سيخفف من التوتر ويحسن الوضع كثيراً، فاضحك كثيراً، أنت تستحق أن تكون في حالة نفسية جيدة!

احصل على الدعم الاجتماعي

اتصل مثلاً بصديق أو أرسل له رسالة، فمشاركة اهتماماتك أو مشاعرك مع شخص آخر يفهمك، يساعدك كثيراً في تخفيف التوتر، ولكن من المهم جداً أن تكون واثقاً تماماً من الشخص الذي تتحدث معه، ومتأكداً من أنه يفهمك جيداً.

جرب التأمل

تساعد تمارين التأمل العقل والجسم على الاسترخاء والتركيز، فربما تكتشف أسرار في ذاتك لم تكن تعلم عنها شيئاً، وربما تكتشف وجهات نظر جديدة لم تكن في بالك، فالتأمل أيضاً يزيد من احساس التعاطف والتسامح لديك وهذا بالتأكيد سيزيل التوتر.