ركل عاداته الغذائية السيئة.. فخسر 40 كغ في عام واحد

إنقاص الوزن لا يحتاج سوى الإرداة.. فطالما أنت عازم على انقاص وزنك ستُنقصه، أما إذا كنت كسولاً أو غير متأكد من رغبتك في إنقاص وزنك أو لا تؤمن بالتعب والجهد لتحقيق الأهداف، فعليك أن تعلم أنك لن تُحدث أي تغيير وستظل المياه راكدة في مكانها.

اقرأ ايضا: نفذت محاولاتك؟!.. إليك طرق ممتازة لإنقاص وزنك والتخلص من البطن الممتلئة
 

 

 يُمكننا مثلا أن نأخد من "Sagar Varma"، عامل تكنولوجيا المعلومات البالغ من العمر 27 عاماً القدوة في ذلك، فبعد أن اصيب في دوري أبطال آسيا عام 2009، لم ينظر اضطر إلى إجراء عمليتين جراحيتين وشهرين من الشفاء، لم يتمكن خلالهما سوى من الجلوس وتناول الطعام، لذا زاد في الوزن إلى 136 كغ.

تكرار عالي بوزن خفيف أو تكرار قليل بوزن عالي؟

 

وبعد أن زاد في الوزن قرر أن يُجري عملية جراحية لإنقاص وزنه، وبالفعل حدث ذلك خسر 120  بعد الجراحة، إلا أنه عاد لتناول الوجبات السريعة من جديد، ويقول: "كنت أشعر بالضيق لأنني كنت ثقيلاً، الا انني كنت أشعر بالسعادة القصوى عند تناول الوجبات السريعة"، ونتيجة لعدم إلتزامه بنظام عذائي سليم بدأ الوزن يتسلل إليه مرة أخرى.

ولكن هذه المرة اتخذ موقفا جديا، وبدأ يمشي 30 دقيقة في اليوم وبعد أن إلتأمت ساقه أصبح يصل إلى 2.4 كم في اليوم حتى خلال فصل الشتاء والثلوج، ومن ثم شرع برفع الأثقال وتحول إلى شخص نباتي لبضعة أشهر، فانخفضت مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية لديه، والنتيجة أنه وصل إلى وزن 100 كغ باوند من دون أي عملية جراحية.

 

 

وصل Sagar إلى هذا الوزن بمفرده وبمساعدة الآخرين.. كيف؟

بفضل عزيمته الخاصة وباستخدام تطبيق مجاني يسمى JeFit، والتحدث مع صديقه المدرب وتعلم النموذج المناسب له ولجسده واحتياجاته من مقاطع الفيديو عبر YouTube، كما أنه استأجر مدرباً للحصول على مزيد من المساعدة بشأن النظام الغذائي والتمارين الرياضية، إلى أن وصل الآن إلى 213 رطلاً في عام واحد فقط! أي بمقدار 85 رطلاً.

وأخيراً، يقول Sagar: "اعتدت على ارتداء مقاص XXXL وأرتدي الآن مقاس M، وهو شيءأعتقد أنه كان صعب تحقيقه، وأهتم الآن ببناء المزيد من العضلات لإضفاء لمسة جمالية على جسدي، وأضاف: "مفاتيح النجاح هي التمرين والنظام الغذائي وتحمل المسؤولية، واستخدام أحكام الأصدقاء عليك إذا فشلت كحافز! أعلم أن هذه طريقة غريبة لتشجيع المرء لنفسه، لكن هذا ساعدني كثيراً".

 

 

 

loaing icon