تمارين يمكنك ممارستها والاستفادة منها حتى في الجو الحار

ترتبط الرياضة دوما ببذل الكثير من المجهود، ما قد يشعر جسمك بحرارة ما يتم حرقه من سعرات لمده بالطاقة اللازمة، مع هذا في الحسبان أحيانا ما تكون حرارة الجو حمل زائد على الجسم لا فائدة له إلا إشعار الجسم بالحرارة والجفاف، وفي أحيان أخرى يتحول الجو الحار لمانع حقيقي أمام ممارسة الرياضة في الخارج، من منا يريد أن يصاب بضربة شمس مثلا؟ لا أحد.

لحسن الحظ فإنه من الممكن ممارسة العديد من التمارين في أماكن مغلقة بدلا من الأجواء المفتوحة ومخاطرها في الجو الحار، ها هي بعض منها: 

كرة السلة

من أشهر التمارين التي تمارس في الأماكن المغلقة حيث تتكون من فريقين يضم كل منهما 5 أفراد. تتطلب هذه الرياضة بذل الجهد ورفع مستوى اللياقة وبالتالي تعمل لتمرين كل عضلات الجسم وحرق السعرات بكفاءة.

السباحة

لا يوجد ما هو أفضل من قضاء بعض الوقت في الماء في يوم حار، تتميز السباحة بتمرينها المكثف لعضلات الجسم وقدرتها على منح هذه العضلات شكل جذاب ومتناغم للغاية بحيث تمثل الرياضة الداخلية المثالية للصيف.

تنس الطاولة

رياضة تحتاج لتركيز عال وقدرة كبيرة على التنسيق بين النظر وحركة الأطراف، يمكن ممارسة هذه الرياضة في فرق فردية أو زوجية وستساعدك على التخلص من الدهون الزائدة بسرعة خاصة وأنك يمكن أن تمارسها لفترات أطول بسبب متعتها وتسليتها وتنافسيتها التي تضفي جوا من الاستمتاع على المباريات.

 اقرأ ايضا: أسباب ستشجعك على ممارسة الملاكمة!

رياضة تمارين رياضية اللياقة البدنية صحة الانسان
loaing icon