تمارين لتقوية عضلات قبضة اليد الضعيفة

هل تعاني من ضعف في قبضة يديك؟ هل أصبحت لا تستطيع الإمساك بالأشياء بقوة؟ اذا، لا بد من تقوية عضلات قبضة يديك... ولحسن حظك، هناك بعض التمرينات البسيطة التي ستساعدك على تقوية هذه العضلات.

اقرأ أيضاً: ما هو أكبر عدد للـ Pushup تم تحقيقه بشكل قياسي؟

 

الضغط على كرة مطاطية

سيساعدك هذا التمرين في تقوية العضلات الدقيقة المكوّنة لليدين والساعدين والأصابع، فقط ضع الكرة في منتصف يدك ثم ضع أصابعك حولها مع الحرص على إبعاد الإبهام، ثم قم بالضغط على الكرة بقوة باتجاه الجزء السفلي من الإبهام ثم قم بإغلاق إبهامك عليها، ثم أدر معصمك ببطء إلى الداخل واضغط بشكل أقوى ثم خفف الضغط.

 

رفع الأوزان

ستساعدك تمارين رفع الأوزان على تحسين أداء اليدين وقدرتهما على تحمّل الجهد والضغط، ولكن احذر الأوزان الثقيلة في البداية عليك أن تبدأ بأوزان خفيفة ثم التدرج في الثقل.

 

الضغط على الأرض باستخدام أطراف أصابعك

يشبه تمرين الضغط العادي ولكن باستخدام الأصابع، البداية تكون بوضع راحة يديك على الأرض ثم قم بالضغط بأصابعك وارفع جسدك، مع الحرص على أن تكون هناك مسافة واضحة بين الأصابع.

 

تسديد الضربات تحت الماء

قم بتحريك يديك وتسديد الضربات بهما تحت سطح الماء، حيث تساعد المقاومة الناشئة ما بين اليدين والماء في تقوية عضلات اليدين والأربطة التي تصلهما بالساعدين، ودائما ما تكون التمارين تحت الماء أيسر ولكنها ذات فائدة كبيرة.

 

لياقة اللياقة البدنية
loaing icon