ادوية حرق الدهون وانقاص الوزن... هل تنفعك؟

نبحث جميعاً عن طريقة سريعة لفقدان الدهون التي اكتسبناها، ولأننا نريد خسارة الوزن بسرعة، قد نفكر في تناول ادوية حرق الدهون... فهل تساعدنا بالفعل على الوصول الى الوزن المثالي؟ 

اقرأ ايضا: الرجال اسرع من النساء في فقدان الوزن.. حقيقة أم خرافة؟؟
 

 

ما هي حبوب حرق الدهون؟

مكملات تحتوي على مكونات مثل الكافيين والكارنيتين والشاي الأخضر، وغيرها من المكونات ويُقال أنها تحرق الدهون عن طريق زيادة التمثيل الغذائي للدهون وتقليل امتصاص الدهون وأكسدتها أثناء التمرين.

 

هل تعمل حقاً؟

من الخطأ ان تظن أنه تناول مكملات حرق الدهون هذه سيمنحك نتائج من دون أي عمل. فلو كان الأمر كذلك، ما كنا لنجد أشخاصا يعانون من زيادة الوزن على الأرض، لذلك، ولكي ترى النتائج المحتملة، تحتاج إلى نظام غذائي مقيد السعرات الحرارية وممارسة الرياضة! 

قد تساعدك حبوب حرق الدهون على كبح شهيتك وتعزز طاقتك وتزيد من عملية الأيض، ولكن إذا كنت تعتقد أن كل هذه الأشياء ستحدث أثناء تناولك البيتزا يومياً! فسوف تشعر بالإحباط مع النتائج الخاصة بك!

 

هل هي خطرة؟

نعم، يمكن أن تكون هذه الادوية خطرة، وقد تتسبب بآثار جانبية مثل مشاكل في المعدة والقلق وقلة النوم والتغيرات السلوكية وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية! لذا نوصي بإجراء بحث قوي حول المنتج والشركة المصّنعة؛ للتأكد من حصولك على منتج عالي الجودة لن يقتلك.

 

توقيت  تناول مكملات حرق الدهون

هناك مرتين موصى بهما لتناول مكملات حرق الدهون، وهما قبل الإفطار بما لا يقل عن 30 إلى 40، وقبل التمرين حتى يمنحك دفعة إضافية من الطاقة التي قد تحتاج إليها لممارسة تمرين شاق، مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين طوال اليوم.

 

إليك بعض حوارق الدهون الطبيعية

 

الكافيين: يساعدك على حرق الدهون في الجسم عن طريق زيادة في عملية الأيض، وكذلك يساعد الجسم على حرق الدهون وتحويلها لطاقة.

مستخلص الشاي الأخضر: يمنحك كل الفوائد الغذائية للشاي الأخضر في مسحوق/كبسولة، والتي ستساعدك على حرق الدهون.

مسحوق البروتين: يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك والتي سوف تساعد على حرق الدهون والحد من شهيتك.

الألياف القابلة للذوبان: ستحد من شهيتك وتعزز حرق الدهون مع تقييد امتصاص السعرات الحرارية من الطعام.

 

لياقة اللياقة البدنية حرق الدهون
loaing icon