بينها موقع تصوير مسلسل Game of Thrones...وجهات سياحية دُمرت لن يمكننا زيارتها ثانية!

هناك العديد من الوجهات التي أغلقت في وجه السياحة، وذلك لتعرضها للتدمير بسبب التآكل أو تغير المناخ أو الحرائق! كم هذا مؤسف! فإليك أماكن حول العالم كانت في يوم من الأيام  مواقع سياحية مشهورة، ولكنها أغلقت أو تعرضت للتلف خلال عام 2010!

اقرأ ايضا: شاهد بالصور اختلاف طرق السفر قبل 100 عام

 

كاتدرائية نوتردام في باريس

قبل اشتعال النيران في الكاتدرائية العتيقة في اليوم المشؤوم 15 أبريل 2019، كان هذا المبنى الذي يعود للقرن الثاني عشر يخضع لعمليات تجديد! ونظراً للنيران الهائلة التي دمرت المبنى للأسف، فإن هذه هي المرة الأولى منذ 230 عام التي لا تحتفل فيها كاتدرائية نوتردام بأعياد الميلاد!

 

الأقواس الحجرية على شاطئ Legzira في المغرب

يقع شاطئ Legzira على ساحل المحيط الأطلسي في المغرب بين مدينتي مرلفت وسيدي إفني، كان الشاطئ معروفاً بأقواسه الحجرية التي تشكلت بسبب سنوات من التآكل، وللأسف انهار أحد الأقواس في سبتمبر 2016 ومن المحتمل أن يسقط الثاني أيضاً!

 

شجرة sequoia المعروفة باسم "Pioneer Cabin Tree"​​​​​​​

سقطت الشجرة  الموجودة في حديقة Calaveras Big Trees State Park في ولاية كاليفورنيا في يناير 2017، بعد العاصفة التي ضربت كاليفورنيا ونيفادا، ويقول أحد المتطوعين الذين أبلغوا عن انهيار الشجرة: "كانت الشجرة من بين أكثر المعالم شعبية في حديقة الدولة منذ أواخر القرن التاسع عشر، وكان بالنفق كتابات يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر عندما تم تشجيع الزوار على حفر أسمائهم في اللحاء".

 

جسر "قفل الحب" الشهير في باريس​​​​​​​​​​​​​​

كان جسر "قفل الحب" المعروف باسم "Pont des Arts" موقعاً هاماً جداً لتقاليد الحب، حيث كان الزوار يُعلّقون قفلاً على الجسر تعبيراً على أبدية حبهم ثم يرمون المفتاح في نهر السين، وفي عام 2015 قام المسؤولون بإزالة ما يقارب من مليون قفل من جسر باريس بعد انهيار أجزائه في عام 2014!

 

قلعة "شوري اليابانية" أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو​​​​​​​

في 31 أكتوبر، دمرت النيران الكثير من قلعة شوري التي تم بنائها في القرن الرابع عشر، وقد أعيد بناؤها مرتين "في عامي 1945 و1992"؛ لتكون محطة على طريق الشعلة للألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

 

Azure Window القوس الشهير في جزيرة جوزو في مالطا​​​​​​​

كان Azure Window عبارة عن قوس طبيعي يبلغ طوله 92 قدماً، قد انهار بعد تعرضه لأضرار بسبب عاصفة في مارس 2017، وقد كان ذات مرة واحد من المعالم السياحية الأكثر شعبية في مالطا، وقد ظهر أيضاً في مسلسل "Game of Thrones".

 

منطقة الدولوميت في إيطاليا​​​​​​​​​​​​​​

دمرت عواصف نوفمبر 2018 منطقة الدولوميت الإيطالية، ما تسبب في وفيات وتدمير المناظر الطبيعية، حيث توفى 17 شخص على الأقل، كما سقطت 14 مليون شجرة وتدمرت الغابات! والأقاويل تتوقع أننا سنحتاج إلى قرن على الأقل لعودة الحياة الطبيعية هناك!

 

loaing icon