رخصة القيادة الإماراتية أصبحت سارية في 50 دولة

بشرى سارة لأصحاب رخصة القيادة في الإمارات العربية المتحدة، فقد أُعلن أن حامل هذه الرخصة أصبح قادرًا على استخدامها في 50 دولة حول العالم لاستئجار السيارات وقيادتها.

اقرأ ايضا: لعشاق الاستكشاف.. 5 طرقات سعودية لابد أن تأخذ رحلة فيها

وتعتبر هذه الخطوة سباقة ومميزة، فرخصة القيادة الصادرة محليًا لم تكن تقبل الا في تسع دول، لذا فهذه الخطوة كبيرة نحو التقدم والإنفتاح.

 

50 دولة بينها 20 دولة عربية

وفقًا لتقرير صادر عن The National، كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن توسيع القائمة لتشمل البلدان التالية: المملكة العربية السعودية، البحرين، الكويت، عمان، الجزائر، الأردن، المغرب، سوريا، لبنان، اليمن، الصومال، السودان، موريتانيا، جيبوتي، جزر القمر، تونس، العراق، فلسطين، اسبانيا، فرنسا، أمريكا، بريطانيا، ايطاليا، المانيا، الدانمرك، سويسرا، هولندا، سلوفاكيا، ايرلندا، النمسا، اليونان، السويد، الصين وبولندا وكندا وتركيا والنرويج ولاتفيا ونيوزيلندا وصربيا وجنوب إفريقيا وفنلندا والمجر ولوكسمبورغ وليتوانيا وسنغافورة.

 

بلدان قبلت بالرخصة الإماراتية

الجدير بالذكر أن كل من النمسا وسلوفاكيا ولوكسمبورغ والصين وفنلندا ورومانيا والدنمارك وصربيا كان قد اعترف مسبقاً وقبل رخص القيادة الإماراتية. كما تم إضافة المملكة المتحدة أيضًا إلى القائمة، على الرغم من وجود العديد من  التقارير من سائقي السيارات تفيد بأنهم لم يواجهوا أي مشكلة في استخدام رخصة دولة الإمارات العربية المتحدة عند القيادة واستئجار السيارات في بريطانيا حتى قبل هذا الإعلان.

 

الرخص الدولية ما تزال مهمة

وفقًا لما تناقلته وزارة النقل الإماراتية على موقعها الخاص، حيث توصي باستمرار سائقي السيارات في الحصول على رخصة القيادة الدولية عند السفر، لوجود العديد من الدول حالياً لم تدخل ضمن هذه القائمة والتي بدورها ستطلب هذه الرخص.

سياحة سفر نصائح للقيادة السعودية الامارات
loaing icon