كيف يمكنك أن تستمتع بوقتك بـ 100$ في دبي

وصلت إلى دبي وقد توجهت من المطار إلى الفندق. لديك 100$ تريد أن تصرفها في يومك الأول في هذه المدينة التي تعد من أغلى المدن في العالم. كي نكون صريحين، 100$ ستكون عبارة عن مصروف تنقل وأكل في هذه المدينة الجميلة وستسمح لك برؤية بعض المناظر الخلابة من دون تجربتها لأن هذا الأمر ممكن في دبي وليس عليك الدفع مقابل المنظر.

اقرأ ايضا: الرحلة إلى أبوظبي لن تكون مملة لهذه الأسباب!

اذا نسينا كلفة الفندق سنجد لك الطريقة المثلى لقضاء يوم وفير في دبي. 

ستتجه أولاً من المطار إلى الفندق وسيكلفك الأمر اذا أخذت الباص 22 درهم. ومن بعدها هذا ما عليك فعله!

1- أولاً اشتري بطاقة مترو لتتنقل بها أينما تشاء في دبي. ننصحك بالبطاقة الفضية التي تكلف حوالي الـ 25 درهم كي تتنقل بين معالم دبي المهمة. إبدأ يومك بشرب القهوة في أحد المقاهي ككاريبو وسيكلفك الأمر 20 درهم.

2- بالتأكيد جعت! يمكنك أن تقصد أحد المطاعم لتناول الفطور ولديك اختيارات كثيرة منها أومليت لذيذة من مطعم Huqqa بـ 28 درهم. 

3- عبر المترو، إذهب إلى دبي مول وشاهد برج خليفة، البرج الأكبر في العالم. ليس لديك المال الكافي كي تشاهد المشهد الخيالي من البرج بحد ذاته لكن يمكنك الإستمتاع بالمنظر وأنت هناك. يمكنك أيضاً أن تتجول داخل المول وأن ترى الأكواريوم الشهير من دون الدخول إليه. 

4- أما على الغداء فيمكنك أن تأكل شورما أو سندويش في أحد المطاعم المحلية ويمكنك أن تتجه نحو مطاعم الوجبات السريعة كمكدونالدز وغيرها. و يمكنك أيضاً أن تذهب إلى المطعم الشعبي "عنتر" و ستكلفك الوجبة من 20-35 درهم. 

5-اذهب إلى ميراكل جاردن. سيكلفك الأمر 60 درهم: 55 درهم لدخول الحديقة و5 درهم للباص. اتجه من المترو إلى Mall of Emirates ثم خذ  الباص بـ 5 درهم إلى ميراكل غاردن. 

6- عبر المترو أيضاً  يمكنك السفر إلى محطة DAMAC (مارينا)  والحصول على الترام هناك للوصول إلى نخلة جميرا كي تشاهد الغروب الرائع مع منظر جميل لبرج العرب من أي شاطئ عام في المنطقة. إذهب إلى السوق القديم أيضاً واشتر بعض الهدايا التي ستكلفك حوالي 30 درهم. 

7- يمكنك الذهاب إلى دبي مارينا وأن تتعشى في أحد محلاتها تحديداً في مطعم الوجبات السريعة Shake Shack وسيكلفك الطبق العادي 30 درهم. 

8- بعد ذلك عد إلى دبي مول وإجلس في ستاربكس واشرب شراباً بارداً وتفرج على عرض النافورة الموسيقي إلى جانب برج خليفة. سيكلفك 25 درهم تقريباً.

9- سيبقى معك 122 درهم أي 30$ يمكنك أن تفعل ما تشاء كشرب الشيشة أو التحلي في مكان معين ثم العودة إلى الفندق.

loaing icon