كأس العالم لكرة القدم 2022... كيف تسافر جوًا أو برًّا من الإمارات إلى قطر

بات مهرجان كأس العالم فيفا في قطر 2022 قاب قوسين أو أدنى. ومع ترحيب قطر بتدفق الزوار من كافة بلدان العالم، سوف نطلعكم في التالي مع موقعنا على كل ما تحتاجون معرفته حول السفر من الإمارات العربية المتحدة إلى قطر لحضور أكبر حدث كروي في العالم.

اختبارات PCR

كأس العالم 2022

قبل الانشغال بشراء القمصان التي تمثل ألوان فريقك المفضل، تأكد من أنك قد حجزت لنفسك اختبار الـ PCR. بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بك، يجب على جميع الزوار الذين سوف يحضرون المباريات إظهار دليل يظهر أن اختبار فايروس Covid-19 قد أتى سلبيا.

تنطبق هذه القاعدة على الزوار الذين تبلغ أعمارهم ست سنوات وما فوق، كما ويجب إجراء اختبار الـ PCR في غضون 48 ساعة، ومن الضروري أيضاً إجراء الاختبارات في بلد المنشأ وتقديمها في المطار قبل الصعود إلى الطائرة.

بطاقة هيا

كأس العالم 2022

يجب على جميع المشجعين الذين سيحضرون كأس العالم FIFA قطر 2022 التسجيل للحصول على بطاقة Hayya. من أجل التقدم للحصول على البطاقة المذكورة، من الضروري أن يكون لديك تذكرة مباراة. هذه البطاقة رقمية ومتوفرة على تطبيق Hayya. سيحتاج جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين إلى التقدم بطلب للحصول على البطاقة إذا كانوا يعتزمون السفر بين 1 نوفمبر 2022 و 23 يناير 2023.

تعمل البطاقة بمثابة تصريح دخول إلى قطر، وهي تمنح الزائرين الوصول إلى البلد والملعب، كما توفر حرية التنقل في وسائل النقل العام. حتى إذا لم يحضر الزوار المباراة، فلا يزال يتعين عليهم التسجيل للحصول على بطاقة Hayya.

يمكن لجميع حاملي بطاقة Hayya دخول المملكة العربية السعودية لمدة عشرة أيام قبل بدء كأس العالم FIFA قطر 2022 وذلك بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية، هذا ويمكن لحاملي التأشيرات البقاء في المملكة لمدة 60 يومًا، ما يعني الدخول المسبق إلى قطر غير مطلوب.

خدمة النقل

كأس العالم 2022

شركات الطيران التي تقدم خدمة النقل هي الخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي. يجب أن يكون بحوزة المشجعين تذاكر المباراة للصعود إلى الطائرة، ويتعين عليهم الوصول قبل ست ساعات من انطلاق المباراة. هذا ويجب تحديد مواعيد المغادرة بعد ساعة على الأقل من نهاية المباراة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في رحلة برية، يمكنهم القيادة من دبي إلى الدوحة وسوف تستغرق الرحلة سبع ساعات ولمسافة تزيد عن 600 كيلومتر، وسيُصار إلى عبور حدين: الإمارات العربية المتحدة إلى السعودية ومن ثم السعودية إلى قطر.

إذا كنت تركن سيارتك في المملكة العربية السعودية على حدود أبو سمرة البرية، فهناك حافلات مجانية تنقلك إلى الدوحة. تذكر أن تحزم أقنعة الوجه الخاصة بك عند السفر من الإمارات العربية المتحدة إلى قطر، حيث إنها مطلوبة في وسائل النقل العام وفي مرافق الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً: صالة فخمة في الخلف: خمس ميزات اعجبتنا في بي ام دبليو اكس ام الجديدة

سفر لايف ستايل
loaing icon