عشر متاحف للسيارات يجب أن يزورها كل عاشق لعالم المحركات

متاحف السيارات مليئة بالسيارات القديمة، كما وتضم المتاحف أحياناً سيارات نادرة الوجود والتي من شأنها أن تمنح عشاق المركبات شعوراً لا يمكن وصفه. فيما يلي أهم متاحف سيارات التي يجب عليك زيارتها لمرة واحدة على الأقل.

متحف LeMay - America’s Car Museum في تاكوما/ واشنطن

متاحف السيارات

تم افتتاح متحف LeMay- America's Car Museum في العام 2012، وهو من أحدث المتاحف الخاصة بالسيارات لكنه يضم أكثر السيارات شهرة وندرة في العالم، هذا وبالإمكان أيضاً في هذا المتحف حضور خمسة أحداث سنوية مميزة تتعلق بالسيارات النادرة.

متحف BMW Welt  في ميونخ/ ألمانيا

متاحف السيارات

تتمتع بي ام دبليو بتاريخ عريق في صناعة السيارات لذلك من الممتع زيارة متحف BMW Welt في شمال ميونيخ وهناك سوف تسافر عبر 100 عام من ابتكار السيارات، حيث يمكنك العثور على جميع الإجابات على أسئلتك المتعلقة بعلامة بي ام دبليو. هذا ويمنحك المتحف فرصة للقيام بجولة في صالات العرض المختلفة التي تعرض أحدث طرازات سيارات بي ام دبليو.

متحف Indianapolis Motor Speedway في انديانا

متاحف السيارات

في المرة القادمة التي تحضر فيها سباق Indy 500، يجب عليك تخصيص وقت للقيام بجولة في أحد أكثر متاحف السيارات شهرة في العالم لاسيما وأنه يضم مجموعة من السيارات النادرة التي تأسر القلوب مثل تلك التي شاركت في سباق إنديانابوليس لمسافة 500 ميل. هذا ويضم المتحف أيضاً مجموعة تذكارية وصوراً تارخية نادرة جداً.

متحف Museo Enzo Ferrari Modena في مودينا/ إيطاليا

متاحف السيارات

إن متحف إنزو فيراري مودينا مخصص لإنزو فيراري ولكل تفصل في حياته. هذا ويضم المتحف أيضاً باقة من سيارات فيراري لاسيما النادرة منها إضافة إلى كم من السيارات التي شاركت ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 أبرزها تلك التي قادها الاسطورة الألماني مايكل شوماخر.

متحف Porsche Museum في شتوتغارت/ المانيا

متاحف السيارات

ألمانيا هي بلا شك جنة السيارات، خصوصاً وأنها تتضمن أبرز العلامات التجارية الأكثر شهرة مثل مرسيدس وبي ام دبليو واودي وبورشه كما أن تلك الأخيرة وفي العام 2009 افتتحت متحفاً في شتوتغارت بالقرب من مقرها الرئيسي. في هذا المعرض المميز عدد كبير من السيارات التي تحبونها، والعديد من سيارات السباقات وأفضل طرازات بورش التاريخية.

متحف Petersen Automotive Museum في لوس انجيلوس/ الولايات المتحدة

متاحف السيارات

يتألف هذا المتحف من أربعة طوابق، إلا أن الطابق الثاني هو الأهم إذ يضم باقة من السيارات الكلاسيكية والدراجات النارية القديمة وسيارات الافلام والسيارات النموذجية إضافة إلى بعض المركبات الغريبة ولكن الجذابة.

متحف The Henry Ford في ديربورن/ ميشيغان

متاحف السيارات

إنه متحف ضخم به كما ويضم واحدة من أغنى مجموعات السيارات التاريخية، إضافة إلى القطارات والطائرات والأجهزة المنزلية والاختراعات والكثير من الأمور المميزة. سيكون عليك تخصيص يومين لتغطية كامل المتحف ولن تندم بالتأكيد خصوصاً وأن هذا المكان يضم فورد موستنج رقم 1 وسيارة فورد جي تي 40 التي شاركت في سباق لومان.

متحف Mullin Automotive Museum في كاليفورنيا

بالرغم من أن المتحف يقع في ولاية كاليفورنيا إلا أنه يحتوي على أرقى وأجمل السيارات الفرنسية على الإطلاق. هذا وسيستمتع عشاق السباقات بسيارات سباق لومان في الطابق العلوي، والذي يضم بعضًا من أكثر السيارات شهرة في أوائل القرن العشرين.

متحف Mercedes-Benz World في المملكة المتحدة

متاحف السيارات

في هذا المتحف يمكن قضاء يوم عائلي لا يُنسى، كما ويمكن للذين لم يمتلكوا بعد على رخصة قيادة الحصول على فرصة لقيادة سيارات حول حلبة مغلقة. هذا ويضم المتحف ايضاً باقة كبيرة من سيارات مرسيدس التاريخية لاسيما النادرة منها والتي لا يمكن أن تحيد نظرك عنها.  

متحف Stiftung Auto Museum Volkswagen في ألمانيا

متاحف السيارات

إذا كنتم من محبي سيارات فولكس واجن لا بد من زيارة هذا المتحف المميز خصوصا وأنه كنز دفين يضم الكثير من الطرازات الفريدة، والسيارات النموذجية، والنماذج الأولية التي لم تر النور مطلقًا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: الحمام يهاجم سياراتنا بعد غسلها مباشرة.. هل يفعلها عن عمد؟

سياحة
loaing icon