ثلاثة أيام في فرانكفورت...كيف يمكنك أن تخطط لهم؟

سنسافر اليوم معاً إلى ألمانيا لنتعرف على إحدى مدنها الساحرة ونقضي فيها ثلاثة أيام متتالية! وهي مدينة فرانكفورت التي تعتبر واحدة من أهم المدن الإقتصادية التي تضمن معارض للفنون، مؤتمرات وأحداث ثقافية طوال العام.

اقرأ ايضا: لأول مرة في العالم... مطعم داخل هليكوبتر!

في اليوم الأول سنذهب إلى  أشهر ميادين المدينة، ميدان رومير بيرغ لنتعرف على مبنى رومر التاريخي الموجود منذ سنة 1405 للاستمتاع بعراقة العمران ولرؤية العديد من النقوش ومن أهمها نقش طائر الفينيق. لا تنسى الدخول لتمتع بديكوراته وتصاميمه المتنوعة ورؤية أجمل اللوحات الفنية لأباطرة ألمانيا الاثنين والخمسين إمبراطور. الدخول مجاني.

بعدها علينا زيارة البرج الرئيسي في فرانكفورت والقيام بجولة رائعة داخل الطوابق التي تصل لـ 65 طابق. لن تصدق الإطلالات والمناظر الرائعة التي ستراها من خلال مناظير المراقبة التي تتواجد في البرج. لا تنس تذوق المأكولات الرئيسية والأطباق العالمية في المطعم الشهير أعلى البرج وتناول المشروبات الرائعة!

حان الوقت لرؤية المنزل الذي عاش فيه الكاتب الألماني الأسطوري يوهان فولفغانغ فون غوته في سنواته الأولى! يمكنك أيضاً زيارة المتحف Goethe لتعرف على لوحاته.

في اليوم الثاني، سنذهب إلى التسوق! شارع زيل هو واحد من أشهر وأكبر شوارع التسوق الي يحتوي على العديد من المحلات التجارية! لا تنسى شراء الهدايا للأصحاب والأصدقاء من المولات التجارية.

المحطة الثانية ستكون في دار الأوبرا القديم Old Opera House (Alte Oper) الذي أعيد بناؤها بشكل جميل في فرانكفورت في عام 1944 بعد تدميرها بقصف الحلفاء في عام 1981. أصبح الآن مكانًا رئيسيًا للحفلات الموسيقية والأوبرا.

سنتوقف بعدها في Palmengarten لرؤية الحدائق الجميلة المليئة بالأشجار الاستوائية وبساتين الفاكهة والسراخس.

اليوم الثالث وإن كنت ستسافر في أيلول فعليك زيارة معرض سيارات فرانكفورت المعروف بـ "IAA" وهو معرض عالمي للسيارات حيث يقوم صناع السيارات بعرض أفضل وأجدد إنجازاتهم في عالم السيارت! يقام هذا المعرض منذ 120 سنة!  وهذه السنة سيقام من 12 إلى 22 أيلول!

بعدها عليك بزيارة متحف Städel الذي يعد أفضل متحف فني في المدينة ويحتوي على مجموعة رائعة من الأعمال من القرن الرابع عشر وحتى يومنا هذا.

وأخيراً، إن كنت من محبي الغابات لا تفوت الذهاب إلى غابات فرانكفورت للقيام بجولة هادئة ورائعة داخل المساحات الخضراء الخلابة! يمكنك ذلك إما سيرًا على الأقدام أو بواسطة الدرجات الهوائية!